الجمعة 3 مايو 2024

مع انخفاض الحرارة.. نصائح من الصحة لحماية الأطفال من كورونا ومتحوراته والإنفلونزا

لقاح كورونا

تحقيقات16-1-2023 | 12:42

أماني محمد

قدمت وزارة الصحة مجموعة من النصائح لحماية الأطفال الأقل من 18 عامًا من خطر الإصابة بـفيروس كورونا ومتحوراته، وخاصة في ظل استمرار ظهور متحورات جديدة في العالم.

 

نصائح وزارة الصحة

وشملت نصائح وزارة الصحة للحماية من فيروس كورونا ومتحوراته ما يلي:

الاهتمام جيدًا بتغذية أطفالنا وعلاج أي مشكلة صحية

ضرورة تعليم الأطفال كيفية ارتداء الكمامة بطريقة سليمة

الالتزام بغسل وتعقيم اليدين باستمرار

الحرص على تلقي الأطفال من 12 إلى 18 سنة لقاح فيروس كورونا لتقوية مناعتهم

 

الوقاية من الإنفلونزا

وأكدت وزارة الصحة أنه للحماية من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية خلال فصل الشتاء، يجب تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية مرة كل عام، وخاصة الفئات الأكثر تعرضًا للمضاعفات الصحية عند الإصابة بالإنفلونزا وهم كبار السن والعاملين في مجال الرعاية الصحية وأصحاب الأمراض المزمنة والحوامل والأطفال.

وشددت على أن لقاح الإنفلونزا متوفر في فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية وفي العديد من الصيدليات.

 

إصابات كورونا

وعالميا تخطى إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حول العالم 665.4 مليون حالة حتى نهاية الأسبوع الماضي، حيث أظهرت أحدث بيانات مجمعة لجامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية أن إجمالي الإصابات وصل إلى 665 مليونا و447 ألفا و485 حالة إصابة، كما أرتفع إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى ستة ملايين و713 ألفا و156 حالة وفاة.

فيما قالت منظمة الصحة العالمية إنه تم تعديل القواعد الارشادية للأشخاص المصابين بفيروس كورونا، مشيرة إلى انه تم تقليل فترة العزل للمرضى.

ودعت المنظمة الأشخاص المصابين بفيروس /سارس-كوف2/ بعزل أنفسهم ، لمدة عشرة أيام، إذا ظهرت عليهم الأعراض ولمدة خمسة أيام إذا لم تظهر عليهم الأعراض. وكانت المنظمة قد أوصت فى وقت سابق بعزل الأشخاص المصابين، الذين تظهر عليهم الأعراض، لمدة 13 يوما وعشرة أيام لهؤلاء الذين لم تظهر عليهم الأعراض.

وتبني المنظمة توصياتها على 12 دراسة شملت حوالي ثلاثة آلاف مشارك، قائلة إنها توصيات فقط ويمكن لكل دولة أن تصدر قواعدها الإرشادية الخاصة.

Dr.Randa
Dr.Radwa