الخميس 16 مايو 2024

وضع خطة لتطوير التعليم الفني الصحي في مصر

16-8-2017 | 11:04

أكدت الدكتورة كوثر محمود، رئيس الإدارة المركزية للتمريض، عرض خطة تطوير التعليم الفني الصحي في مصر، وخطة التعليم الحديث الخاص بالفنيين الصحيين، والذى يمنح درجة البكالوريوس التقني "التخصصي".

جاء ذلك خلال المؤتمر الأول لتطوير إدارة منظومة تعليم التمريض في مصر، والذي عقد الأسبوع الماضي تحت رعاية وزير الصحة والسكان، وبحضور كل من الدكتورة صباح الشرقاوي عميد كلية تمريض جامعة عين شمس سابقًا، و رئيس الإدارة المركزية للتمريض، والدكتورة أماني شبل رئيس الإدارة المركزية لتنمية القوى البشرية بالوزارة.

كما أوضحت رئيس الإدارة المركزية للتمريض، أنه تم تخرج أول دفعة من فنيين التمريض الحاصلين على المعهد الفني فوق المتوسط، بالإضافة إلى دراستهم للبرنامج التقني "التخصصي"، مشيرة إلى أنه بعد انتهاء الدراسة سيتم منحهم شهادة ستعادل من المجلس الأعلى للجامعات للحصول على أخرى نهائية وهى البكالوريوس التقني.

وأشارت إلى أنه جارى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتغيير ترخيص مزاولة المهنة من فني إلى ممارس تقنى "تخصصي"، وذلك بعد الحصول على درجة البكالوريوس المشار إليه.

ومن جانبها قالت الدكتورة أماني شبل، رئيس الإدارة المركزية لتنمية القوى البشرية بالوزارة، إنه تم عرض جميع التخصصات التي ينطبق عليها الشروط لاستكمال الدراسة والحصول على "ممارس تقنى"، وهم خريجو المعاهد الفنية الصحية شعب تمريض، ومعمل، وأسنان، وتسجيل طبي وإحصاء، وأشعة، بالإضافة إلى الشعب الجديدة المستحدثة بالوزارة، لدعم المنظومة الصحية، وإحداث فارق في الخدمة الصحية المقدمة للمواطن المصري.