الإثنين 1 يوليو 2024

المحكمة الألمانية تعاقب مدافع بروسيا درتموند بغرامة 90 ألف يورو

17-8-2017 | 14:08

فرضت المحكمة الألمانية غرامة قيمتها 90 ألف يورو على البرتغالي رافائيل جيريرو لاعب فريق بروسيا درتموند، بعد ارتكابه بسبب تورطه في حادث سير نتيجة مخالفته قواعد السير في مدينة درتموند في نوفمبر الماضي.

وكشفت صحيفة “بيلد” الألمانية وقائع الحادثة في تقرير لها، قائلة إنه أثناء قيام جيريرو قيادة سيارته “بورش 911” في نوفمبر الماضي في شرق مدينة دورتموند قرب مركز تدريب فريقه، لم يراع إحدى قواعد المرور الألمانية، ليصطدم بسيارة كانت تقودها امرأة.

 واشارت الصحفية في تقريرها ، إلي ان  المحكمة في دورتموند تاكدت أن جيريرو نزل من سيارته وتحدث للسيدة حول الضرر إلا انه لم يسعي لمساعدتها او اصلاح ضرره ، وان الضرر الذي اصاب السيدة لا يتكلف ألفي يورو، لكنه ترك موقع الحادث وواصل قيادة سيارته، وهو ما يعد في القانون فعلا يستوجب العقوبة .

ودافع محامي جيريرو عن موكله قائلا “إن جيريو أصابته غشاوة مؤقتة وشعر بحمل زائد عن طاقته لأنه لا يتكلم اللغة الألمانية، ولهذا السبب هرب بدون تفكير في العواقب”، مشددا على أنه ذهب بعدها بوقت قصير إلى مركز الشرطة من أجل التبليغ عن الحادث ومحاولة إصلاح خطئه.

وأوضحت الصحفية في تقريرها، أن جيريو ظهر صباح اليوم في المحكمة يسير على عكازه، ليحضرالجلسة بنفسه. وكانت النيابة العامة تريد أن تصل العقوبة إلى غرامة 120 ألف يورو، وعدم السماح له بالقيادة في المنطقة لمدة تسعة أشهر.

لكن المحكمة قررت الغرامة المالية فقط مع إيقاف التنفيذ، وسيدفع اللاعب عشرة آلاف يورو لجهة خيرية كل شهر، لمدة تسعة أشهر، إذا خالف شروط إيقاف التنفيذ.

الجدير بالذكر أن رافائيل جيريرو أصيب في مباراة البرتغال أمام روسيا في كأس القارات وسيبتعد عن الملاعب حتى منتصف أكتبوبر 2017 رافاييل غيريرو أصيب في مباراة البرتغال أمام روسيا في كأس القارات وسيبتعد عن الملاعب حتى منتصف أكتبوبر 2017.