الجمعة 28 يونيو 2024

قطر تحرّض الفصائل الفلسطينية على التخلص من أبو مازن

13-2-2017 | 13:10

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة عن اجتماع عقده السفير القطرى محمد العمادى، لدى فلسطين، مع عدد من ممثلى الفصائل الفلسطينية؛ لتحريضهم على دفع عناصرها للخروج بمسيرات مناهضة لمحمود عباس أبو مازن ورفض سياساته.

فيما أكدت المصادر أن هناك اجتماعًا عقد بفندق موفنبيك وحضره ممثلون عن حماس والجهاد الإسلامى والحركة الديمقراطية والحركة الشعبية، شهد تأكيد السفير القطرى قدرته على إنهاء الكثير من المشاكل فى غزة من خلال اتصالاته مع إسرائيل.. مشيرا إلى أنه على اتصال بكل الجهات والأجهزة الإسرائيلية، وأنه تفتح له كل المعابر فى أى وقت.

كما قدم السفير القطرى العديد من الإغراءات المالية التى وصفتها المصادر بأنها ضخمة لدرجة تجعل من الصعب رفضها، مؤكدة أن الأموال ستدفعها قطر وجزء آخر من حساب السفير الشخصى.

تناول السفير القطرى خلال اجتماعه بممثلى حماس والجهاد الإسلامى والحركة الديمقراطية والحركة الشعبية الحديث عن قيادات رام الله وتحديدًا عباس ورامى الحمدلله لافتًا إلى أنهما يعطلان خطوات إعمار غزة، وإنهاء مشكلة الكهرباء التى ادعى بأن قطر مستعدة لحلها، وفق ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة أبو العبد هنية للدوحة، داعيًا إلى الخلاص من عباس سريعًا.

وأكدت المصادر أن ممثل حماس رحب بما طرحه "العمادى"، وأبدى رغبته فى التحرك لتحريض الفصائل على جلب مواقف، حتى وإن كانت غير حقيقية ضد حكومة رام الله، لأنها لن تكون مصدقة إذا تم نقلها عن لسان السفير القطرى.

أما حركة الجهاد فأعلنت دعمها، بينما تحفظت الحركة الديمقراطية، وكان موقف الشعبية مترددًا.