الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

إسرائيلية بين مصابي حادث برشلونة

18-8-2017 | 19:52

لم تعلن وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم عن أي مصابين إسرائيلين في حادث برشلونة الذي وقع مساء أمس الخميس, والذي أسفر عن مقتل 13 شخصًا وإصابات العشرات؛ إلا أنه قد أعلن مركز "سوروكا الطبى" فى بئر السبع اليوم أن سيدة إسرائيلية أصيبت فى الهجوم أمس الخميس فى برشلونة ووصلت إلى "سوركا" لتلقي العلاج، وأضاف أن المرأة تعاني من جروح خفيفة منتشرة في جميع أنحاء جسمها، مشيرًا إلى أنها في حالة مستقرة وتم إخراجها اليوم الجمعة.

ففي تقرير لصحيفة "يديعوت آحرونوت" العبرية، قال إنه بعد الحادث، هرع بعض الإسرائيليين الذين كانوا في إسبانيا لقضاء عطلتهم إلى أول رحلة إلى إسرائيل، في حين اختار آخرون مواصلة إجازتهم في إسبانيا وفي وجهات أوروبية أخرى.

كان "أفيجدور ليبرمان" وزير الدفاع الإسرائيلي قد علق على الحادث اليوم قائلا :"هذا الإرهاب سوف يهزم من قبل الدول الغربية، وإسرائيل من بينها من خلال التكامل المستمر للقوات فى جميع أنحاء العالم وتعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي".

وأضاف: "جميعنا ملزمون بالقتال بعزم وتصميم ليس فقط ضد العمليات الإرهابية وإنما أيضا ضد الذين يرسلونهم وضد الذين يمولونهم ومن يلهمهم" هذا قبل أن يقدم تعازيه لأسر القتلى فى الهجوم، متمنيًا لهم الشفاء السريع قائلًا : "قلوبنا مع إسبانيا ومواطنيها في هذه الساعة الصعبة".