السبت 4 مايو 2024

صحيفتان إماراتيتان: أبوظبي تسعى لتحقيق الحياد المناخي

الحياد المناخي

عرب وعالم17-1-2023 | 09:20

دار الهلال

ذكرت صحيفتا (الاتحاد) و(الوطن) الإماراتيتان اليوم أن أبوظبي تسعى لتحقيق الحياد المناخي عبر تنمية المهارات واستخراج الطاقات الخلاقة وحشد الجهود إذ أن الاستحقاقات المتعلقة بالمناخ والاستدامة والتحديات شأن عالمي ومسؤولية جامعة.

وأوضحت صحيفة (الاتحاد) - في افتتاحية عددها اليوم تحت عنوان (جائزة زايد للاستدامة) - أن الإمارات تحرص على توحيد الجهود، والتعاون، وتبادل الأفكار، لتحقيق تقدم عملي ملموس وحقيقي، واستثمار فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة" التي تمهد الطريق أمام استضافة الإمارات لمؤتمر «COP28» نهاية العام الحالي، للحوار من أجل تحفيز العمل الدولي الجماعي في مواجهة التغير المناخي.

من جانبها أوضحت صحيفة (الوطن) - تحت عنوان (برؤية محمد بن زايد.. العالم يرى المستقبل بعيون الإمارات) - أن الإمارات أصبحت مركزاً عالمياً رئيسياً للبحث في الحلول المبتكرة لدعم أجندة الاستدامة في العالم، وذلك بالتزامن مع افتتاح "أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023"، كما أن مبادراتها ترسم المسارات التي تضمن تحقيق المستهدفات الكبرى من خلال التأسيس لنموذج عالمي أكثر واقعية وفاعلية ويستدل عليها من قوة الشراكات البناءة من قبيل النموذج المشرف مع جمهورية كوريا الجنوبية لتحقيق الحياد المناخي.