الجمعة 21 يونيو 2024

ضبط 68 طن مواد غذائية في مخازن مخالفة بالهرم وأوسيم ومنشأة القناطر

مواد غذائية

محافظات17-1-2023 | 15:18

دار الهلال

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية ومباحث التموين لتكثيف الرقابة والمتابعة الدورية لعمليات البيع والشراء بأسواق المحافظة، وضبط أية حالات احتكار للسلع أو تلاعب في الأسعار أو حجب للمواد التموينية المدعمة عن المواطنين.

وتابع المحافظ جهود الأجهزة التموينية بالتعاون مع الوحدات المحلية في تنظيم الحملات لتمشيط الأسواق ومواجهة ومحاربة الغش والاحتكار بكافة صورة والتصدي لجشع بعض التجار.. وفي هذا الصدد، تم ضبط عدد من المخازن بمناطق (اللبينى حى الهرم، بشتيل مركز ومدينة أوسيم، برطس بمركز ومدينة منشأة القناطر) لاحتكار وحجب البيع لنحو 26 طن سلع ومواد تموينية مدعمة، شملت (سكر وأرز ومكرونة ودقيق مدعم)، و1000 كرتونة زيوت طعام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشأت المخالفة. 

كما أسفرت الحملات عن ضبط عدد من المخازن بذات المناطق لتخزينها حوالي 42 طن سلع غذائية حرة بغرض الاحتكار، شملت (أرز، ودقيق، وعدس، وفول)، بالإضافة إلى 225 كرتونة زيوت طعام، وتم التحفظ على المواد المضبوطة ومصادرتها بمخازن الأحياء والمراكز والمدن لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخازن والقائمين عليها وفقا للإجراءات القانونية المحددة لذلك.