السبت 4 مايو 2024

بعد تصاعد أزمة «الحفيد».. كريم محروس: واقعة ضرب واحدة وليس الكل والحق أحق أن يتبع

مسرحية الحفيد

ثقافة17-1-2023 | 22:30

همت مصطفى

مازالت الأزمة الأخيرة والتي تخص العرض المسرحي «الحفيد»، وأبطاله والفنانة لوسي، تتصاعد، وذلك بعد ما كشف بعض النجوم المشاركين في العرض أن لوسي، اعتدت عليهم بالضرب، ولكن الأخيرة ردت على هذه الأقوال أنها لم تكن تخرج عن السياق الدرامي للعرض المسرحي، مشيرة أنها قامت بتقديم شكوي لـ وزيرة الثقافة منذ 6 أشهر  تخص العرض.

وتتابعت التصريحات الصحفية والتلفزيونية في الساعات الأخيرة، بين بعض فريق العمل، والفنانة لوسي حول الأزمة المثارة.

شهادة أخيرة .. واقعة ضرب واحدة 

وكتب المخرج المنفذ للعرض الفنان كريم محروس منذ قليل على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك موضحًا: «الحق أحق أن يتبع.. علشان السؤال اللى عمال بيتكرر عن إن في كذا واقعة ضرب حصلت، في الحقيقة الواقعه الوحيدة اللى حصلت على خشبة المسرح صدرت من الأستاذه لوسي تجاه الفنانه ندا عفيفي، ودي الواقعة اللي بسببها طالب المخرج بتغيير الفنانه لوسي وايجاد بديل .. غير كده تهويل».

إهدار المال العام  

وتابع «محروس»: «وطبعا هذه الواقعة كفيلة بما هو أكبر من ذلك وهذا غير التخطيات الأخرى الغير مهنية المذكوره في شكوى الممثلين لكنها ليست وقائع ضرب..من فضلكم  كفانا صخبًا .. سبنا إهدار المال العام وإظلام المسرح القومي وبنتكلم فى أشياء القضاء سيف قاطع فيها ونحن نشهد بنزاهته».

بيان البيت الفني للمسرح

وكان أصدر البيت الفني للمسرح، أصدر في الأيام الأخيرة، بيانا، بشأن ما أثير حول العرض المسرحي «الحفيد» من إنتاج فرقة المسرح القومي.

وقال البيت الفني فى بيانه، إن بطلة العرض تقدمت بشكوى ضد فريق العمل، أحالتها الشئون القانونية إلى النيابة الإدارية، كما تقدم مجموعة من الفنانين المشاركين بالعرض بشكوى مماثلة ضد بطلة العرض، تم إحالتها أيضا إلى النيابة الإدارية، وأضاف البيان أن وجود التحقيقات في النيابة الإدارية، يغل اليد عن استبدال أي من عناصره.

وأكد البيت الفني إلى أن العرض لم يتم إلغاؤه، وفور الانتهاء من نتائج التحقيقات الرسمية، سيتم إعادة تقديمه سواء بنفس أبطال العرض، أو بفنانين آخرين».

تجاوزات وخروج عن النص في «الحفيد»

 ومن جانبها نفت الفنانة لوسي، في بيانات وتصريحات صحفية، وتلفزيونية  أي تجاوزات تجاه  زملائها أعضاء فريق العرض المسرحي «الحفيد». 

وقالت لوسي، في بيان صحفي أخير اليوم:«ما حدث هو مجموعة من التجاوزات والخروج عن النص، وأخطرتُ إدارة المسرح القومي بكل تفاصيل تلك التجاوزات واعتراضي عليها جملة وتفصيلا»، مضيفا: «طالبت بتهدئة الأمور حتى يتم استكمال العمل حرصًا على العمل وقيمته وحرصا على الفنانين والعمال والمشاركين فيه».

وأوضحت لوسي، أنها تطالب إدارة المسرح القومى، بعدم تكرار تلك التجاوزات، والعمل جاهدة على احتوائها، وكذا إصدار أكثر من منشور بمنع أي تجاوزات، وتواصلت مع وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني.

مسرحية  «الحفيد»

مسرحية «الحفيد» من إنتاج البيت الفني للمسرح، فرقة المسرح القومي لعام 2022،  ومن  بطولة لوسي، عابد عناني،  علاء قوقة، عادل عفر، محمد مبروك، شيريهان الشاذلي، يوسف المنصور، رنا خطاب، زينب العبد، محمود عبد الرازق، نشوى على عبد الرحيم، ندا عفيفي، عبد الباري سعد، ندا سعد، وشارك في أول المواسم الفنان تامر فرج، ومجموعة من الفنانين المسرحيين، من فرقة المسرح القومي، شباب المسرحيين،  وطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية.

ومن ديكور د. حمدي عطية، إضاءة حازم أحمد، ملابس مروة عودة، التعبير الحركي شيرين حجازي، موسيقى كريم عرفة، والعرض عن رواية الأديب الكبير عبد الحميد جوده السحار، إعداد وإخراج يوسف المنصور.

 

 بالصور والتعليقات

Dr.Randa
Dr.Radwa