الثلاثاء 14 مايو 2024

خبيرة تقدم : 5 قواعد لإتيكيت إجازة منتصف العام

علمي ابنك الألتزام بارشادات المتنزهات

سيدتي18-1-2023 | 00:25

فاطمة الحسيني

مع اقتراب اجازة نصف العام، تحرص العديد من الأسر على ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية لاستغلال وقت الراحة من الدراسة، وحتى ننعم بوقت سعيد علينا أن نعلم أبنائنا كيفية قضاء وقت الاجازة مع الحرص على تعليمهم قواعد الاتيكيت والذوق العام...

تقول خبيره الاتيكيت و العلاقات الإنسانية هالة العزب، أن هناك بعض النصائح يجب اتباعها  حتى نستمتع بقضاء اجازة نصف العام، ونستغل هذا الوقت لعمل انجازات كثيرة وأنشطة ترفيهية مختلفة، ومن أهم الأفكار التي تندرج تحت قواعد الذوق العام والبروتوكول هي:

  • التقارب الأسرى وذلك عن طريق الحرص على الزيارات العائلية فى اجازة نصف العام، والعزائم ما بين الأسر وبعضها، والتحدث في بعض الموضوعات المشتركة حيث أن تلك الزيارات والتجمعات تبعث نوعاً من السعادة واستعادة الذكريات وتعلم الأطفال صلة الأرحام والاحساس بالحب.
  • أثناء الزيارات المسائية مثل عزومات الشاي، او السهر والتجمع في النوادي، علينا الحرص على جعل هواتفنا صامته أثناء التجمعات وعدم تفحص مواقع التواصل الاجتماعي خلال الجلسات، بل لابد أن نستخدم التواصل البصري بشكل متوازن يضمن لنا حوارًا فعّالاً وتجمع مبهج.
  • لابد  من تحضير المأكولات وواجب الضيافه قبل حضور الضيوف بوقت كافي، حتى يكون هناك المزيد من الوقت للمضيف، كذلك علينا  أن نستقبله في كامل أناقتنا ولا نقابل الزوار بملابس المنزل.
  • ضرورة الاهتمام بحياة الطفل وأنشطته، وذلك بالعودة مرة أخرى لتمارينه التي تعطلت أثناء الدراسة، لأن النشاط الرياضي يعود بالنفع عليه وذلك بتعليمه ثقافة التعاون واحترام الغير وكذلك تحسين صحة الطفل وعقليته وزيادة معدل التركيز.
  • القيام برحلات السياحة الداخلية يعد من أهم الأنشطة التي تعلم الابناء حب الانتماء للوطن، وتوعيته بالتاريخ والثقافة المختلفة، لذلك يفضل زيارة الاماكن الاثرية مثل رحلات الاقصر واسوان وكذلك زيارة الاهرامات، وتعليم الطفل ضرورة الحفاظ على نظافة المكان، واحترام الارشادات والتعليمات المكتوبه قبل دخول أى مكان أثري من إرتداء الكمامة والدخول وفقاً للعمر والمحافظة على المساحة الشخصية  بأن يكون هناك مسافة نحو نصف متر إلى متر ولا نلتصق بمن امامنا.

 

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air