الجمعة 17 مايو 2024

3 بدائل طبيعية للشامبو من مطبخك

بدائل الشامبو لغشل الشعر

سيدتي18-1-2023 | 16:00

هل فكرت يوما في الاستغناء عن الشامبو واستبداله بمواد طبيعية لغسل شعرك ؟ في السطور المقبلة نقدم لك 3 مواد طبيعية لتنظيف الشعر وتلافي كل أضرار الشامبو وفقا لما نشر علي موقع   healthshots.

خل التفاح

يوصي الخبراء باستخدام خل التفاح في غسل الشعر  كبديلا عن استخدام الشامبو، بسبب احتوائه على عدد من المواد الطبيعية المفيدة، وله خصائص مضادة للأكسدة، لذلك له القدرة علي تنظيف الشعر من الأوساخ العالقة فيه، ويخلصك من القشرة، فقط اخلطي كمية من خل التفاح مع كمية مضاعفة من الماء الدافئ واغسلي به  الشعر علي أن يترك علي الأقل لمدة خمس دقائق ثم اشطفي شعرك بعدها.

الليمون

عصير الليمون حمضي بطبيعته ، وفعال في التخلص من قشرة الشعر أيضا ، بالإضافة إلي أنه يترك شعرك لامعا ، ويزيل أي زيوت زائدة من الشعر ، ولكن قبل استخدام الليمون كبديل للشامبو ، يجب تخفيفه أولا بالماء الدافئ ويترك علي الشعر لخمس دقائق علي الأقل ثم اشطفي الشعر جيدا.

الصبار

الصبارغني بالفيتامينات والمعادن والإنزيمات وحمض السايسيليك وكذلك الأحماض الأمينية ، وله تأثير مهدئ علي الجلد ويقوم بترطيب الشعر، ويمكن استخدامه في إزالة كل الزيوت والأوساخ العالقة بالشعر، عن طريق فركه جيدا برفق علي الشعر وفروة الرأس ، ثم يترك علي الشعر مدة كافية قبل شطفه بالماء.