الخميس 16 مايو 2024

بيت ثقافة الحمراوين يستضيف فريق دعم مستشفى بهية

19-8-2017 | 02:30

استضاف بيت ثقافة الحمراوين بفرع ثقافة البحر الأحمر التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافي فريق دعم مستشفى بهية، حيث عقدت محاضرة بعنوان "الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي"، ألقتها نجاة خضر عضوة فريق المستشفى، وذكرت أن التشخيص المبكر أمراً في غاية الأهمية لمنع نمو السرطان وانتشاره، جاء ذلك في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر أشرف عامر، على تنوع الأنشطة الثقافية والمحاضرات التوعوية للمجتمع.

 

وعلى جانب آخر انطلقت القافلة الثقافية من بيت ثقافة سفاجا إلى كافيتريا العقبي، حيث عقدت ندوه بعنوان "دور تفنيد المعلومات في التنمية المستدامة" شارك فيها عبيد طربوش، الشاذلي عبد العزيز وإبراهيم عبد الله.

 

ويواصل بيت ثقافة القصير اكتشاف المواهب، حيث توجهت القافلة الثقافية لجمعية تنمية المجتمع بالقصير مع أعضاء القافلة ياسر خليل، أشرف سيد، أحمد مجدي وسعاد حامد، حيث تم عرض مواهب المشاركين في "قراءة آيات من القرآن الكريم، ألقاء شعر، استعراض غنائي، غناء فردي"، كما عقدت محاضرة ثقافية بعنوان "تقنية المعلومات في تحقيق التنمية المستدامة" ألقاها ياسر خليل.

 

كما عقد قصر ثقافة حلايب محاضرة بعنوان "دور تقنية المعلومات في تحقيق التنمية"، ألقاها عبد الغفار محمد نور، وذلك بمركز شباب حلايب، بالإضافة إلى عرض فني لفرقة قصر ثقافة حلايب، وأقام القصر ورشة فنية للفنون التشكيلية في الرسم الحر باستخدام ورق البرستول والألوان المختلفة لتلاميذ من حلايب بقصر ثقافة حلايب.

 

أما بقصر ثقافة رأس غارب وبحضور أعضاء قافلة تنمية جنوب الصعيد، قدم عروض مواهب للأطفال "تلاوة القرآن الكريم، غناء، إلقاء شعر، اسكتشات فنية"، وذلك بمركز شباب الفتح برأس غارب، إلى جانب وورشة فنية في الأشغال اليدوية باستخدام السلك والورق وعجينة الورق بالغراء الأبيض، بالإضافة إلى محاضرة ثقافية بعنوان "دور تقنية المعلومات في تحقيق التنمية المستدامة".