الأحد 28 ابريل 2024

روسيا تطالب الصليب الأحمر بتكثيف زيارة الأسرى الروس في أوكرانيا

تاتيانا موسكالكوفا

عرب وعالم20-1-2023 | 09:59

دار الهلال

قالت المفوضة الروسية لحقوق الإنسان، تاتيانا موسكالكوفا، إنها التقت برئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ميريانا سبولياريتش إيجر، وطلبت منها العمل على تكثيف زيارة الأسرى الروس في أوكرانيا.

وقالت موسكالكوفا عبر "تليجرام" إنها توجهت إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر وطلبت تكثيف زيارة الجنود الروس المحتجزين في أوكرانيا، ولا سيما الجرحى منهم".

وأضافت موسكالكوفا أن الجانبين ناقشا ضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني "خاصة فيما يتعلق بأسرى الحرب وتعزيز سبل الوصول إليهم".

وأشارت المسؤولة الروسية إلى أنه "بالإضافة إلى ذلك، اتفقنا على العمل على تقديم المساعدة للمدنيين في عمليات الإجلاء، ولم شمل العائلات، والبحث عن المفقودين، كما لفتت انتباه اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى ضرورة تعزيز التعاون".

من جانبها، أشارت ميريانا سبولياريتش إيجر أيضا إلى أهمية العمل في القضايا الإنسانية وأكدت عزمها على زيادة تطوير التعاون.

وفي وقت سابق، قالت ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، إن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 35 مرة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وأطلقت خلال ذلك 219 قطعة ذخيرة من مختلف العيارات.

وأوضح البيان أن القصف شمل إطلاق النار 23 مرة على اتجاه دونيتسك من مدافع عيار 155 ملم و 152 ملم، وعلى اتجاه جورلوفكا- 6 مرات بقذائف مدفعية من عيار 152 مم، وعلى اتجاه ياسينوفاتايا - 3 مرات بقذائف مدفعية من عيار 155، وعلى اتجاه فولونافخا - 3 مرات بقذائف من عيار 155 ملم ، وخلال كل هذا القصف، أطلق العدو 219 قطعة ذخيرة".

Dr.Randa
Dr.Radwa