الخميس 9 مايو 2024

محافظ القليوبية يقود حملة على المخابز البلدية لمتابعة وصول الدعم لمستحقيه

جانب من الجولة

محافظات20-1-2023 | 11:59

دار الهلال

قاد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان اليوم الجمعة حملة مفاجئة على المخابز بنطاق مدينة "بنها وكفر شكر وطوخ" للتأكد من تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بالتأكد من عدم تلاعب أصحاب المخابز في الأوزان وتوفير رغيف العيش للمواطنين بجميع المخابز مطابق للمواصفات.

وأسفرت الحملة - وفقا لبيان اليوم - عن تحرير 27 محضرا حيث التقى بالمواطنين واستمع إلى مطالبهم وشكواهم ومدى رضاهم عن جودة رغيف العيش، موجها بسرعة دراسة وحل مشاكل عدد من المواطنين.

وأكد المحافظ أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة.. مشددا على ضرورة وضع قائمة أسعار جميع السلع الغذائية والمنتجات أيا كان نوعها والالتزام بها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، موجها بالمرور اليومي على الأسواق والمنافذ للتأكد من الالتزام بوضع قائمة بالأسعار وعدم المغالاة وحجب السلع عن المواطنين واحتكارها.

من جانبه، أعلن وكيل وزارة التموين بالقليوبية عيد عبد الله أن الحملات التي تم تنفيذها من خلال قطاع التموين شملت المرور على المخابز والأسواق والمحلات بمراكز ومدن وأحياء المحافظة خلال شهر يناير الجاري.

وأشار إلى أن الحملات أسفرت عن تحرير 1003 محاضر ما بين مواصفات ونظافة وبدون ترخيص وتهريب الدقيق المدعم وتحرير 161 محضرا ما بين بيع أزيد من السعر أو عدم الإعلان عن السعر أو مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية بالإضافة إلى ضبط 25 طن أرز أبيض وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المضبوطات.

Dr.Radwa
Egypt Air