الأربعاء 29 مايو 2024

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالقاهرة

سرقة سيارات

الجريمة20-1-2023 | 15:04

هويدا على

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي لسرقة السيارات بالقاهرة.

كان قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة قد تلقى بلاغا من مواطن مقيم بدائرة القسم باكتشافه سرقة سيارته حال توقفها أسفل العقار سكنه ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص "لهم معلومات جنائية".

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين وضبطهم حال استقلالهم السيارة المستولى عليها، ومثبت عليها لوحات معدنية "غير مُبلغ بسرقتها" وبحوزتهم (فرد محلي وطلقة لذات العيار وقناع أسود اللون ومفتاح مصطنع).

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الزجاج - والمفتاح المصطنع"، وأقروا بحيازتهم للسلاح الناري بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامي، كما أقروا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات بذات الأسلوب المشار إليه.

واعترف المتهمون بارتكاب 3 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، وأرشدوا عن كافة السيارات المستولى عليها، وبمناقشتهم عن اللوحات المعدنية المُثبتة على السيارات المُبلغ بسرقتها اعترفوا بسرقتها من بعض السيارات بالطريق العام وتثبيتها على السيارات المستولى عليها، وتخلصهم من اللوحات الخاصة بها عن طريق إلقائها بالطريق العام، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على السيارات واتهموهم بالسرقة.