الأربعاء 12 يونيو 2024

لماذا نشعر بالبرودة داخل منازلنا والدفء بالشارع؟.. الأرصاد تجيب

طقس بارد

توك شو21-1-2023 | 11:53

حامد محمود

أجابت منار غانم على عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، على السؤال الذي يطرحه البعض عن سبب شعورهم بالبرودة داخل المنزل مقارنة بإحساسهم بالدفء خلال الخروج إلى الشارع، حيث أوضحت أن أشعة الشمس لا تدخل إلى المنزل بمافيه الكفاية وبالتالي ينعدم مصدر التدفئة داخل المنزل.

وأشارت في مداخلة هاتفية بقناة "TEN" إلى أن السبب الثاني أن مواد البناء وجدران المنزل خاصة غير مصنوعة بشكل يحبس درجات الحرارة داخل البيت حال دخولها.

وقالت منار غانم في تصريحات تلفزيونية منذ قليل، إن درجات الحرارة سترتفع ارتفاعا طفيفًا ما بين 3 و 4 درجات مئوية على مدار الأسبوع الحالي.

وأضافت أن الارتفاعات المتوقعة أعلى من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام وذلك بسبب تأثرنا بامتداد مرتفع جولي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس خلال ساعات النهار واحساسنا بالدفء.

وأشارت إلى أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر حيث تسجل الصغرى 11 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن تصل  درجات الحرارة إلى 6  مئوية في بعض المدن الجديدة شمال الصعيد وتقل في بعض المناطق بوسط سيناء عن 5 درجات مئوية.