الأربعاء 29 مايو 2024

تورط مسجل خطر في سرقة خزينة عمدة بالشرقية

19-8-2017 | 12:38

ألقت مباحث الجيزة القبض على عاطل، قام بإطلاق الأعيرة النارية باتجاه شخص آخر، ما أسفر عن إصابته، بعد اعتراضه على قيامه باصطحاب ربة منزل إلى أحد العقارات بمدينة أوسيم.

وتبين من التحريات أن المتهم قام بسرقة خزينة عمدة بمحافظة الشرقية، والاستيلاء على 180 ألف جنيه وبعض المشغولات الذهبية، وتم إخطار اللواء هشام العراقي مساعد الوزير لأمن الجيزة، وتولت النيابة التحقيق.

وتلقى اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بلاغا من الأهالي بنشوب مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومصاب بمنطقة أوسيم.

بالانتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة بين طرف أول محمد إبراهيم، مكوجي، مصاب بطلق ناري بالكتف، وطرف ثان عبيد الفتاح رضوان 48 سنة، عاطل، السابق اتهامه في 3 قضايا والهارب من سجن وادي النطرون خلال أحداث يناير 2011 والمحكوم عليه بالحبس سنة بسبب اعتراض الأول على قيام الثاني باصطحاب منى حسني هاشم السيد 37 سنة، ربة منزل إلى داخل العقار سكنه، وأطلق خلالها الثاني عيار ناري من طبنجة كانت بحوزته، نتج عنه إصابة الأول وفر هاربا، وتمكن الأهالي من ضبط الثاني وبحوزته السلاح المستخدم في الحادث عبارة عن طبنجة.

وبالكشف عن السلاح تبين أنه مبلغ بسرقته وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة وبمناقشته اعترف بارتكاب واقعة سرقة مسكن المواطن فيصل أحمد محمد 65 سنة، عمدة بمحافظة الشرقية، حيث كان يعمل طرفه وقام بالاستيلاء على الخزينة الخاصة به وفتحها بالاشتراك مع محمود “إسكانيا” سائق، وعاطف، وعثروا بداخلها على 180 ألف جنيه وكوليه ذهب و3 خواتم ذهب وانسيال وأسورة ذهبية ودلاية ذهبية، وبعض الأوراق وطبنجة، ثم قاموا بتقسيم المسروقات فيما بينهم بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية تم ضبط المتهمين .