الجمعة 17 مايو 2024

بعد مقتل وإصابة 19 خلال احتفالات بأمريكا.. 3 مذابح في بداية 2023

إطلاق نار

عرب وعالم22-1-2023 | 23:09

لقى 10 اشخاص مصرعهم واصيب 9 اخرون فى إطلاق نار فى مونتيرى بارك بالقرب من لوس انجلوس اليوم الأحد.

وقع الحادث خلال احتفالات رأس السنة الصينية، ومازال مطلق النار طليقا، ولم يعرف بعد الدافع وراء الهجوم.

وذكرت الشرطة المحلية أن إطلاق النار وقع في ميامي جاردنز ، على بعد حوالي 30 كيلومترا شمال ميامي بولاية فلوريدا.

قال شهود عيان إنهم سمعوا إطلاق نار في مكان الحادث، لكنهم افترضوا في البداية أنها كانت ألعابًا نارية بمناسبة العام القمري الجديد.

ووقع إطلاق النار في الوقت الذي تجمع فيه عشرات الآلاف بعد ظهر يوم السبت لحضور مهرجان مونتيري بارك للسنة القمرية الصينية الجديدة الذي يستمر يومين ، والذي يعتبر أحد أكبر الاحتفالات في المنطقة.

قال شهود عيان إنهم سمعوا إطلاق نار في مكان الحادث ، لكنهم افترضوا في البداية أنها كانت ألعاب نارية بمناسبة رأس السنة القمرية الجديدة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها إطلاق نار جماعي في أمريكا منذ بداية العام الجديد 2023، وقع عمليتان إطلاق نار في مطلع شهر يناير وهما:

إطلاق النار في ملهى ليلي

في 16 يناير 2023 ، قُتل شخص وأصيب أربعة آخرون بإطلاق أكثر من 50 رصاصة على ملهى ليلي في شمال غرب مقاطعة هاريس بالولايات المتحدة الأمريكية.

عندما وصلت الشرطة، أصيب خمسة أشخاص، رجلين وثلاث سيدات، ونقلوا إلى المستشفى.

إطلاق نار في هوليوود

وبحسب الشرطة الأمريكية، في 7 يناير، قُتل شخص وأصيب اثنان آخران في إطلاق نار بالقرب من ممشى المشاهير في هوليوود ، حيث فتح مسلح النار ، بينما كان الرجال يغادرون مبنى في الساعات الأولى من الصباح.

وقالت شرطة لوس أنجلوس إن شخصًا أُعلن عن وفاته في مكان الحادث ونُقل اثنان آخران إلى المستشفى ، وأشارت إلى أن المشتبه به في تنفيذ الهجوم فر في سيارة.