الجمعة 7 يونيو 2024

في عيد ميلادها الـ48.. الملكة أحلام: عملت كـ"محفظة" للقرآن وواجهت الموت مرتين

13-2-2017 | 14:16

اشتهرت باسم "الملكة".. ولدت من أب بحريني وأم إماراتية، اسمها الحقيقي "ميثاء"، وحصلت على اسم "أحلام" عرفانًا من والدها لطبيبة مصرية أنقذتها من الموت بعد تعرضها لحادث سقوط.

كانت الفنانة أحلام منذ نعومة أظافرها معروفة بالذكاء والجمال، وبدأت تتلقى تعليمها في إحدى مدارس الإمارات، ثم اتجهت بعد ذلك لدراسة الشريعة الإسلامية، ولكنها لم تكمل دراستها حبًا في الغناء؛ فسلكت هذا الطريق رغم المعارضة الشديدة التي واجهتها من أهلها.

مرت "أحلام" ببعض الظروف القاسية في حياتها، ما دفعها - بحكم دراستها للشريعة الإسلامية وحفظها لبعض أجزاء القرآن الكريم - لتعليم وتحفيظ القرآن لبعض الطلاب تزامنًا مع دراستها الجامعية.

اشتهرت "أحلام" بكونها من أغنى فنانات الشرق الأوسط، بل تعتبر هي الأعلى أجرًا من بينهن، وتمتلك بعض المنازل الفخمة أو على حد وصف البعض "قصورًا" في دبي وقطر والبحرين ومصر ولندن ولبنان وباريس.

تزوجت الفنانة من نجم الراي القطري مبارك الهاجري، وأنجبت منه 3 أطفال ولدا وابنتين.

تعرضت أحلام للموت مرتين إحداهما وهي طفلة صغيرة بعدما سقطت من يد أختها وهي تحملها، ولكن أنقذتها الطبيبة المصرية التي اشتهرت باسمها، والمرة الثانية أثناء ولادة ابنتها الصغرة "لؤلؤة"، حيث أصيبت بفيرس "مارثا"، ما أدى إلى تدهور حالتها الصحية وإدخالها إلى غرفة العناية المركزة في قسم العزل الصحي، فيما خرجت بعض الشائعات التي تفيد بوفاتها، الأمر الذي سارع زوجها وشقيقها بتكذيبه.

شاركت الفنانة في العديد من البرامج التليفزيونية، أهمها برنامج "أراب أيدول" وبرنامج "ذا كوين".

وتحتفل الفنانة أحلام اليوم الثالث عشر من فبراير بذكرى ميلادها الـ48.