الأربعاء 26 يونيو 2024

موسم الجيمرز الرياض 2023

موسم الجيمرز الرياض 2023

عرب وعالم23-1-2023 | 13:20

ينال موسم الجيمرز الرياض 2023 الكثير من الأهمية بالنسبة لمحبي الألعاب والرياضات الإلكترونية. فهناك الكثيرين من اللاعبين الذين يتساءلون عن موعد بداية موسم الرياض 2023 ويحرصون على المشاركة في هذه الفعالية الكبيرة التي تُقام في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. يضم موسم القيمرز بالرياض الكثير من بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية، ويحصل الفائزين على جوائز نقدية كبيرة. يحرص أيضًا الكثير من محبي هذه الفعاليات الكبيرة حجز تذاكر موسم الرياض لمشاهدة البطولات والمباريات والاستمتاع بالأجواء.

موعد بداية موسم القيمرز الرياض 2023

يعتبر موسم الجيمرز في الرياض 2023 هو أكبر حدث من نوعه على مستوى المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية، بل هو الاكبر والأهم على مستوى العالم أجمع. يقوم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بتنظيم موسم الجيمرز في الرياض Gamers Season والذي سيتم إقامته في مدينة الرياض على مساحة 5.4 مليون متر مربع. يشارك في هذه الفعالية أفضل اللاعبين والفرق على مستوى العالم بمجموع جوائز تصل قيمتها إلى 15 مليون دولار أمريكي، وسيتم نقل جميع فعاليات الموسم عبر بث مباشر على مجموعة من القنوات التليفزيونية ومنصات البث المباشر بحوالي 8 لغات مختلفة.

يبدأ موسم الجيمرز في الرياض يوم الخميس 14 يوليو 2023 حسب ما أعلن عنه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية. سيكون الافتتاح في تمام الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 11:45 مساءًا. يستمر موسم القيمرز بالرياض حتى 20 أغسطس 2023، ولقد قام الاتحاد بتشييد موقع ضخم في بوليفارد رياض سيتي مخصص للحدث العالمي يتوفر به كافة التقنيات الحديثة لاحتضان منافسات بطولات النخبة يتيح تقديم أفضل تجربة للاعبين والفرق المشاركة في الحدث.

الألعاب والرياضات الإلكترونية في الدول العربية

تحظى الألعاب والرياضات الإلكترونية بطفرة كبيرة في الدول العربية، وهو ما يحدث من قبل على الإطلاق. فهناك ملايين وملايين من محبي هذه الألعاب في الدول العربية المختلفة وخاصة من فئة الشباب. فاللاعبين يحرصون على متابعة كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا والألعاب الإلكترونية، ويتابعون فعاليات وبطولات الألعاب الإلكترونية المختلفة. يمتلك اللاعبين هواتف ذكية، ويتمتعون باتصالات جيدة بالإنترنت. 

فلقد أصبحت الألعاب الإلكترونية جزءًا أساسيًا في حياة الكثير من الأشخاص في الدول العربية حيث أنها أحد أهم وسائل الترفيه سهلة الوصول. فمن خلال منصات الألعاب الإلكترونية يمكن للاعبين الوصول لمجموعة كبيرة من الألعاب الفورية والفوز بجوائز نقدية عند الفوز في أي لعبة. فهي بمثابة بطولات يومية تضعك في مهمة الفوز وكل ما تحتاج إليه هو حظ طيب للفوز في اللعبة والحصول على الأرباح الحقيقية. هذه المنصات تضم خدمات مختلفة منها وسائل السحب والإيداع والدعم الفني وغيرها الكثير. 

المشاركة في موسم الجيمرز في الرياض 2023 يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للكثير من اللاعبين الذين يحترفون الألعاب والرياضات الإلكترونية. يرغب هؤلاء اللاعبين في الحصول على فرصة لإبراز موهبتهم والفوز بالجوائز النقدية الكبيرة التي يقدمها البطولات المختلفة في موسم القيمرز في الرياض.

الفرق المشاركة والألعاب الإلكترونية في موسم القيمرز الرياض 2023

يستمر موسم gamers لأيام طويلة مما يعطي المتسع للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية بإقامة الكثير من البطولات في رياضات مختلفة أثناء موسم الجيمرز 2023. سيتم عقد منافسات وبطولات في الكثير من الرياضات والألعاب الإلكترونية منها بطولة فورتنايت Fortnite، دوتا 2، لعبة ببجي موبايل وغيرها من الألعاب الإلكترونية الأكثر شعبية على مستوى العالم. 

سيكون ذلك فرصة كبيرة لأشهر وأكبر فرق الألعاب الإلكترونية العالمية للمشاركة في موسم الجيمرز بالرياض. تضم هذه الفرق أفضل اللاعبين في العالم. من أمثلة فرق الألعاب الإلكترونية التي ستشارك في البطولات المختلفة: 

الفرق السعودية: فريق فالكونز Falcons، فريق F16Esports، فريق Esports وفريق OwlEsports.

من أمريكا اللاتينية يشارك فريق Liquid وفريق Furia Esports. 

من أمريكا الشمالية يشارك فريق TSM FTX، وفريق FaZe Clan وفريق Rogue.

سيشارك أيضًا 24 من نخبة الفرق العالمية في بطولة Rocket League وفرق عالمية أخرى تشارك في بطولة دوتا 2 منها الفريق السعودي Deboosters.