الجمعة 10 مايو 2024

ضبط مصنعين لتدوير زيوت الطعام المستعملة بالخانكة

محافظات25-1-2023 | 12:28

سليمان محمد

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط مصنعين لاعادة تدوير زيوت الطعام المستعملة بدائرة مركز الخانكة وبداخلهما كميات من زيوت الطعام المستعملة مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات قبل طرحها بالأسواق وتم التحفظ على طن ونصف زيت طعام مستخدم و195 كيلو معاد تدويره وتم التحفظ على المصنعين وتحررت المحاضر اللازمة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

وردت معلومات سرية للمقدم احمد عبدالعليم رئيس مباحث التموين تفيد بوجود مصنعين يقومان بجمع زيوت الطعام المستعمل وإعادة تدويرها وطرحها مرة أخرى في الأسواق. وعلى الفور تم تشكيل حملة مكبره وفريق من مديرية التموين برئاسة عيد عبدالله وكيل وزارة التموين لمداهمة المصنعين وتبين أنهما بدون ترخيص وتم التحفظ على ١.٥ طن زيت طعام مستخدم و١٩٥ كيلو زيت طعام معاد تدويره.

كما تمكنت الحملة من ضبط ٣ مصانع منظفات تعمل بدون ترخيص، عثر بها على منتجات مجهولة المصدر وتم التحفظ على 21 طن كلور و١.٦٧ طن حمض سلفونيك و٣.٢٥ طن كلور خام و٢.٥ طن فنيك و٢٥٠ كيلو بوتاس. كما تم ضبط مخزن سلع غذائيهة دون ترخيص وتم التحفظ على ١٤٩٤٠ عبوة مقرمشات، كما تمكنت الحملة من تحرير محضر لمحطة وقود سيارات لبيع السولار بدون تصريح من الجهات المختصة، وتم التحفظ على 400 لتر سولار. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

Dr.Radwa
Egypt Air