السبت 11 مايو 2024

الرئيس العراقي: الحفاظ على البيئة أصبح قضية عالمية

الرئيس العراقي

عرب وعالم25-1-2023 | 12:50

دار الهلال

 أكد الرئيس العراقي الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد اليوم/ الأربعاء/ أن الحفاظ على البيئة أصبح قضية عالمية ودول المنطقة مهتمة جدا بتحسين البيئة ومعالجة شحة المياه، لافتا إلى أن الدول الأوروبية في منتدى دافوس الاقتصادي كانت مهتمة بمشاركة العراق وأبدت استعدادها للتعاون.

 

جاء ذلك خلال لقائه بعدد من سفراء الدول العربية المعتمدين لدى العراق في قصر بغداد؛ لبحث الاستثمار في العراق والعمل على وضع اتفاقية حماية الاستثمار، بما يحفز المستثمر على البدء بالخطوات المباشرة للعمل.

 

وأكد رشيد - وفقا لما أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء - أن نتائج تشكيل الحكومة العراقية الحالية مثمرة رغم الوقت الذي استغرقته في التشكيل، وبرنامجها يتمتع بالجدية وتشخيص الأولويات وخاصة فيما يتعلق بتقديم الخدمات الضرورية وإعادة إعمار البنى التحتية، وهذا ما سيتحقق في ظل الاستقرار والسلام الذي يعيشه العراق حاليا بعد سنوات الحروب والإرهاب والعنف.

 

وقال رشيد "إن العراق يملك فرصا استثمارية واعدة لكننا نحتاج إلى تأهيل البنى التحتية وينبغي التنسيق والتعاون مع الدول العربية لخلق بيئة استثمارية في العراق، ونحتاج في هذا المجال إلى تعاون ثنائي وثلاثي مع الأشقاء العرب".

 

وعن الوضع الأمني، أكد الرئيس العراقي أن الوضع مستقر لكن الإعلام لم ينقل هذه الصورة عن العراق للأسف، داعيا السفراء إلى نقل الصورة الحقيقة عن العراق وحالة الأمان في مدنه، لافتاً إلى أن رؤساء وقادة وسياسيين أعربوا عن دعمهم للعراق في جهوده لترسيخ الأمن والاستقرار ورغبتهم بإقامة علاقات فعالة معه

Dr.Radwa
Egypt Air