الأحد 12 مايو 2024

اعرف خطوات الحصول على نتيجة الترم الأول لسنوات النقل 2023

طلاب صفوف النقل

تحقيقات26-1-2023 | 13:19

أماني محمد

ظهرت الآن  نتيجة الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الاعدادي، للعام الدراسي 2022-2023، في محافظة القاهرة، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على النتيجة من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي بمحافظة القاهرة.

نتيجة الترم الأول 2023

وحسبما أوضحت البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة يمكن الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول من خلال التليفون الارضي ٠٩٠٠٠١٠٠ أو على التليفون المحمول ٥٧٥٧ أو عن طريق المحادثة الآلية في اللينك التالي  من هنا https://eduserv.cairo.gov.eg/Results/DifferentStages

حيث يمكن لأولياء الأمور الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي 2023.

ويمكن الاستعلام على بقية النتائج فور ظهورها من خلال موقع الخدمات التعليمية لبوابة نتائج التعليم الأساسي بمحافظة القاهرة من هنا

http://eduserv.cairo.gov.eg/Results/DifferentStages

إجازة نصف العام الدراسي

ومن المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام 2023 بداية من السبت 28 يناير 2023 وتستمر لمدة أسبوعين، حيث ستنتهي في الخميس 9 فبراير 2023، إيذانا ببدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 2023.

الفصل الدراسي الثاني 2023

من المقرر أن تنطلق الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم  11 فبراير 2023، ويستمر الفصل الدراسي الثاني حتى بداية يونيو 2023، فيما تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني 6 مايو لصفوف النقل وتشمل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي العام والشهادة الإعدادية.

وستنطلق امتحانات شهادة طلاب الدبلومات الفنية يوم 27 مايو المقبل، على أن يبدأ طلاب الثانوية العامة أداء امتحاناتهم يوم 10 يونيو المقبل، والتي تستمر لمدة شهر.

المجموعات الدراسية

وتعتزم وزارة التربية والتعليم بدء تطبيق مقترح المجموعات الدراسية "مجموعات الدعم، حيث أنها لا تزال بصدد مناقشة مختلف المقترحات بشأن آليات تفعيل وتنفيذ مجموعات الدعم المدرسية خلال الفترة المقبلة في جميع المحافظات، وذلك لضمان تنفيذها وفقا لمعايير الجودة التعليمية، كأحد خطط الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.

وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيل وآليات عقد مجموعات الدعم المدرسية بشكل رسمي فور الانتهاء من تحديدها، وفي سياق متصل، سيتم تجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات في عدد محدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية لاستقبال الطلاب، واختيار أفضل المعلمين المتميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم، وخاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية، فيما سيتم تنفيذ مجموعات الدعم المدرسية لطلاب صفوف النقل داخل المدارس.

Dr.Radwa
Egypt Air