الخميس 25 ابريل 2024

إقبال على جناح المجلس القومي للمرأة بمعرض الكتاب 2023 «صور»

جناح قومي المرأة بمعرض الكتاب

سيدتي26-1-2023 | 17:43

مروة لطفي

شهد الجناح الخاص بالمجلس القومي للمرأة في معرض القاهرة الدولي للكتاب والمقام هذا العام تحت شعار «نقرأ.. نفكر.. نبدع» إقبالا كبيرا من الزائرين خلال أيامه الأولى حيث يشارك 
المجلس  ولأول مرة بجناح خاص بالدورة 54 بمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2023  


ويتضمن جناح المجلس  جزء خاص لعرض إصداراته ومطبوعاته  التي أصدرها على مدار الأعوام الماضية والخاصة بمناقشة قضايا المرأة في كافة المجالات ، هذا إلى جانب  إعطاء نبذه  تعريفية  للمهتمين بقضايا المرأة على جهود مصر والمجلس في هذا المجال.


 كذلك تم تخصيص جزء من الجناح لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس للتعريف بالخدمات التي يقدمها للمرأة و الدعم النفسي  والإجتماعي والقانونى لها وبالخط المختصر 15115 الذي يتلقى عليه المكتب الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات .
كما يضم جناح المجلس جزء لعرض المنتجات اليدوية التي انتجتها السيدات خلال تدريبات المجلس  للسيدات ضمن المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية والذي  تنفذ في قرى مبادرة "حياة كريمة "، الى جانب منتجات السيدات في البرامج التدريبية الأخرى، كما سيتم تنفيذ ورش تفاعلية للجمهور لتدريب عدد من  السيدات والفتيات من رواد المعرض الراغبات في تعلم حرف مثل الرسم على القماش وصناعة عرائس القفاز   .


هذا وينظم المجلس ايضا ندوة ضمن فعاليات المعرض بعنوان "دور المرأة في بناء الوعى الثقافي والأخلاقي" يتحدث خلالها الدكتور سعد الدين هلالى عضو المجلس وأستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر.

Dr.Randa
Dr.Radwa