الثلاثاء 23 ابريل 2024

كيف تجعلين أطفالك ينظمون غرفهم؟

ترتيب غرف الاطفال

سيدتي26-1-2023 | 18:40

إيمان عبد الرحمن

من أكثر المهام الصعبة علي الأمهات هي جعل اطفالهم ينظفون غرفهم ، فهي عادة غير مستحبة بالنسبة لهم علي الإطلاق، ولكن الخبراء ينصحون بعدة طرق تساعدك في ذلك، نستعرضها معك في السطور المقبلة وفقا لما نشر علي موقع becausemomysays.

أول خطوة هي أن تتخذي هذا الأمر بالتدريج ، ففي البداية أعلميهم أنك ستقومين برمي كل ما هو غير مفيد والتخلص من القمامة الزائدة ، و اجعليهم يشاركون في الأشياء التي يريدون التخلص منها وكيف سينظمون الغرفة بعد التخلص من هذه الأغراض.

تحدثي معهم عن الفرق بين القمامة والتبرعات ، واطلبي منهم ان يفرزوا الألعاب المكسورة والملابس القديمة الملطخة والالكترونيات المعطلة  والألغاز التي تحتوي علي قطع مفقودة وهذه أشياء لا يمكن الاستفادة منها وهي للرمي، بينما سيتم التبرع بالأغراض الأخري ووضحي لهم أهمية التبرع وأن هذه الأغراض ذات قيمة لبعض الاطفال الاخرين.

يجب ان يشاركك الأطفال في اختيار كل الاغراض التي ستكون للرمي والصالحة للتبرع.

اطلبي من أطفالك أن يساعدوكي في التنظيم واختيار الأماكن المناسبة لتخزين كل غرض من الأغراض.

وضحي لهم القواعد التنظيمبة وهي اولا أن يوضع كل شيء في مكانه المناسب بعد الاستخدام وان رمي الاشياء بإهمال اكثر شيئ يجعل الغرفة في فوضي.

استخدمي الصناديق لترتيب غرفة أطفالك ، فالسلال تعتبر من الأدوات الذكية للتخزين وشاركي اطفالك في لصق ملصقات باسم كل صندوق والادراج ليسهل عليهم معرفة ما بداخله.

لا بد أن تتأكدي أن اطفالك يحافظون علي نظافة ترتيب غرفهم لأنها عملية مستمرة، وخاصة في المواسم وإزالة الملابس القديمة والصغيرة أو بعد الانتهاء من العام الدراسي والتخلص من فوضي الاوراق والكتب المدرسية.

Dr.Randa
Dr.Radwa