الثلاثاء 7 مايو 2024

«الوطنية بين الحقيقة والإدعاء».. موضوع خطبة الجمعة اليوم

صلاة الجمعة

دين ودنيا27-1-2023 | 11:33

إسراء خالد

حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة، اليوم 27 يناير 2023 الموافق 5 رجب، بعنوان «الوطنية بين الحقيقة والإدعاء».

خطبة الجمعة لهذا اليوم

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بعامل الوقت وموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونا على أقل تقدير، وأن يكون وقت الخطبتين الأولى والثانية في حدود عشر دقائق.

خطبة الجمعة اليوم

ونشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الإلكتروني ترجمة خطبة الجمعة إلى عدة لغات، بالإضافة إلى لغة الإشارة، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار واجبها التوعوي والدعوى تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته، وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، وفى ضوء إيمانها بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

خطبة الجمعة مكتوبة

وزارة الأوقاف

يشار إلى انطلاق الدورة التثقيفية العلمية لـ200 من معلمي التربية الدينية، يوم غد السبت، وتستمر لمدة يومين، بمسجد النور بالعباسية.

وأوضحت وزارة الأوقاف - في بيان - أن المحاضرات تتناول مناقشات عن الكليات الست، ومفهوم الدولة وتطورها، والفهم المقاصدي للسنة النبوية، ويحاضر فيها نخبة متميزة من العلماء والخبراء في العلوم الشرعية والثقافية.

يأتي ذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم بشأن تنمية مهارات المعلمين والمعلمات في مجال الفكر الوسطي المستنير.

Egypt Air