الأربعاء 26 يونيو 2024

5 قواعد مهمة لإدارة النقاش مع زوجك عندما يكون غاضبا

طرق التعامل مع الزوج الغاضب

سيدتي28-1-2023 | 10:52

إيمان عبد الرحمن

من الممكن أن تتسبب طريقة التواصل بين الزوجين في المزيد من المشكلات، فإذا شعرت أنك لا تستطيعين التحدث مع زوجك دون ان يغضب أو أنه يغضب كثيرا أثناء النقاش فيجب أن تجدي طرق لتنجحي في التواصل معه  ، في السطور القادمة نصائح الخبراء في هذا الأمر وفقا لما نشر علي موقع hackspirit .

  • ابقي هادئة قدر الإمكان ، فالهدوء في مقابلة الغضب سيكون أفضل دائما ، لكنه لا يعني ذلك أنه سهل ، لذا يفضل التدريب علي عوامل تساعدك مثل تدريبات التنفس ، التأمل ، التمارين الرياضية التي تساعد علي الهدوء والاسترخاء وهي اسس هامة تساعد في دعمك في الأوقات الصعبة ، وينصح الخبراء بذلك حتي تكوني في أحسن حالاتك لتتمكني من تحسين الموقف عندما يكون زوجك غاضبا.
  • كوني واضحة بشأن احتياجاتك و محددة مع زوجك ، أحيانا تتحدثين كثيرا وتشعرين أن زوجك لا يستوعب ما تقولين ، وعندما تجادليه أو تلوميه يثور غضبه ، وذلك بسبب أنك غير واضحة فيما تريدين ، فلابد أن تحددي بدقة ما تحتاجيه ولا يفترض به كرجل أن يشعر او يعرف ما تريديه بدون أن تعبري عنه بوضوح.
  • لابد أن تسألي نفسك اولا قبل أي نقاش معه ، ماذا أريد من هذا النقاش ؟ وتحددي هدفك جيدا ، و حددي  أولوياتك  علي أن يكون هدف النقاش هو إزاله خلاف أو حل مشكلة وليس العكس.
  • الضعف وسيلة قوية لتحطيم غضب الآخرين ، فالخبراء يرون أن الضعف يقوي علاقتنا بالطرف الآخر ، فكوني شجاعة لأن تظهري ضعفك لزوجك  ، فهو أمر جيد ، وهي إشارة له أنك لا تريدين الشجار  ولكن التواصل .
  • اختاري اللحظة المناسبة لإثارة المشكلة أو النقاش في موضوع  تعلمين جيدا انه سيثير غضبه ، فلابد أن يكون الوقت مناسب وأنتما هادئان لضمان مناقشة ناجحة بدون  إثارة غضب أحدكما.