الأحد 12 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 28-1-2023.. الرئيس السيسي يعقد مباحثات مع نظيره الأذري في باكو

الرئيس السيسي

تحقيقات28-1-2023 | 11:56

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 28-1-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الأذري إلهام علييف بمقر قصر "زوجلوب" الرئاسي بباكو، وذلك في ثاني أيام زيارته الرسمية لأذربيجان، واستقبال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي د. نصر الدين الحاج الأمين مدير المكتب القطري لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو وبحث معه آفاق التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة الدولية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الأذري إلهام علييف بمقر قصر "زوجلوب" الرئاسي بباكو، وذلك في ثاني أيام زيارته الرسمية لأذربيجان.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أنه قد أقيمت للرئيس السيسي مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي بخالص التعازي والمواساة لرئيس أذربيجان إلهام علييف في ضحايا حادث إطلاق النار على السفارة الأذرية بطهران، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الرئيس السيسي أعرب عن التضامن مع أذربيجان في هذا الحادث الأليم الذي يؤكد مرة أخرى على أهمية نبذ التطرف والعنف والإرهاب.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، استقبال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي د. نصر الدين الحاج الأمين مدير المكتب القطري لمنظمة الأغذية والزراعة الفاو وبحث معه آفاق التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة الدولية.

وخلال اللقاء القصير أكد على أهمية  أن تتوافق خطة عمل الفاو خلال الفترة القادمة مع متطلبات الدولة المصرية بهدف تحقيق الأمن الغذائي ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين خاصةً في المناطق الريفية النائية، كما أشار القصير إلى أن وزارة الزراعة ستشارك منظمة الاغذية والزراعة الفاو في تقديم الدعم الفني والخبراء لنشر الوعي الزراعي الصحيح وتطبيق الأنظمة الحديثة والمتطورة في الزراعة.

ومن جانبه أكد نصر الدين الحاج أن منظمة الأغذية والزراعة الفاو حريصة على أن تكون المشروعات التي يتم تنفيذها تتوافق وتحقق خطط التنمية المستدامة في الدولة المصرية وأن التنسيق المسبق مع الوزارة له أهمية كبري في تحقيق هذا الهدف ، كما أكد أن هناك مشروع سيتم تمويله من خلال الإتحاد الاوروبي بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي في أنشطة زراعية أخري منها التنوع الحيوي وغيرها وسيتم التنسيق مع الوزارة خلال الفترة القادمة علي تنفيذها.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تلقي هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرا من المهندس أحمد رشاد رئيس مجلس إدارة هيئة حماية الشواطئ ، عن الأعمال الجارى تنفيذها لحماية شواطئ محافظة دمياط.
وصرح الدكتور سويلم أنه تم نهو عملية إنشاء حاجز غاطس وأعمال حماية بإجمالى أطوال ٨٠٠ متر لحماية المنطقة غرب لسان رأس البر ، والتى تهدف لتدعيم قدمات لسان رأس البر وقدمات الحائط البحري غرب اللسان وحماية منطقة الخليج من الغرق والهجمات البحرية.

وأضاف أنه يجرى تنفيذ عملية حماية المنطقة غرب لسان رأس البر من خلال تدعيم وإعادة تأهيل حواجز أمواج رأس البر ١ & ٢ ، بطول ٢٠٠ متر لكل حاجز ، والعملية عبارة عن تدعيم الحواجز بكتل خرسانية والقدمات بالأحجار والكتل الخرسانية.

Dr.Radwa
Egypt Air