الإثنين 29 ابريل 2024

لقاء سويدان حصريا ل " الكواكب " : أقدم أفكارى كمذيعة بشكل مختلف

لقاء سويدان

28-1-2023 | 12:45

هبة عادل

تجربة جديدة تخوضها الفنانة " لقاء سويدان " ..حيث تجلس لأول مرة على مقعد المذيعة من خلال تقديمها لبرنامج جديد يحمل اسم " لقاء مع" ، وهو برنامج أسبوعي تقدمه على احدى القنوات الفضائية في تجربة تخوضها لقاء لأول مرة ، تحدثت عنها حصريا ل " الكواكب" فقالت : فكرت في خوض هذه التجربة للمرة الأولى بعد ما رأيت العديد من البرامج التي تتحدث عن علاقة المراة والرجل في مجتمعنا والعديد من السلوكيات التي يمارسوها بشكل خطأ ينعكس على الأبناء وعلى الحياة في المجتمع بشكل عام ، فجأتني فكرة أن أتحدث من خلال برنامج عن كل ما يمكنه أن يدعم هذه العلاقة بشكل ايجابي بعيدا عن " الشوهات والترندات " في محاولة لإعادة ترتيب الأوراق و إستعادة القيم الأسرية السليمة التى تربينا عليها زمان ، و ايضا كيفية التعامل مع الأبناء في المراحل المختلفة والتوجيه لعادات صحية وغذائية سليمة .
 وقد جاءت الحلقة الأولى من " لقاء مع " مع ذوي الهمم ومجموعة من أبطال " قادرون بإختلاف" ومعهم  المهندسة أمل مبدى .. الرئيس التنفيذي لقادرون بإختلاف ورئيس الإتحاد المصري للإعاقة الذهنية و والتقينا بهؤلاء الأولاد مع والديهم الذين يساندونهم بكل الدعم والمحبة .
 فيما تحدثنا في الحلقة الثانية مع السيدة زبيدة التي حصلت على شهادة محو الأمية في عمر ال ٨٧ كنموذج استثنائي للمرأة المصرية ، وهي سيدة من محافظة المنوفية وتم تكريمها من محافظ المنوفية وهي ام لثمان أبناء ، ولأنها حرمت من التعليم في الصغر ، فبعد وفاة والدها الذي لم يكن مقتنعا بتعليم الفتيات، قامت بتعليم شقيقاتها البنات وأيضا قامت بتعليم جميع ابنائها سواء من البنات او الشباب ، جاء اللقاء من خلال الحلقة التى حملت عنوان " ستات مصر قد التحدي" و التي استضافت ايضا" ام وسام" وهي سائقة تاكسي من ذوي الهمم ، و استضافت الحلقة ايضا الدكتورة سوزي صبحي.. منسقو مبادرة " لا أمية مع التكافل الاجتماعي" التي تأتي في اطار مبادرة حياة كريمة للتعليم على مستوى 27 محافظة و التي أنشات بدورها 9,000 فصل على مستوى الجمهورية لمحو الأمية .
 حول هذه التجربة أضالت لقاء : كنت من زمان أفكر انه عندما أقوم بعمل برنامج يجب أن تكون  الأفكار فيه مقدمة بشكل مختلف ، حيث انني أتحدث اللغة العربية بشكل جيد وقمت بتقديم العديد من الاحتفالات والمهرجانات في القاهرة والاسكندرية ، بجانب احتفاليات معرجان المسرح القومي و مهرجان الاسكندرية السينمائي عدة مرات ، وأشكر القناة التي دعمتني وتقبلت أفكاري وأتعاون مع فريق اعداد جيد جدا واتمنى للبرنامج كل التوفيق .
 من ناحية أخرى أعربت  لقاء سويدان عن سعادتها بمشاركتها بدور مهم كما وصفته من خلال الجزء الثاني وحلقات مسلسل" وسط البلد" حيث تلعب دور نرمين .. التي تظهر فجأة في الحارة لتقلب موازينها وقد كانت من سكان الحارة و هى صغيرة  وغابت في ظروف غير معروفة وعادت بشكل جديد كإمرأة ثرية جدا ، لا يعلم أحد شيئا عن مصدر ثرائها ولكنها تغير من شكل الحارة و الأحداث بشكل عام بهذا الظهور المفاجئ .
المسلسل تأليف شريف يسرى و خالد أبو بكر و إبراهيم ربيع و عمر الشحات و شادى أسعد و أكرم يحيي و مينا بباوى و بسنت الحديدى و إخراج أحمد شفيق و زياد الوشاحى و محمد أسامة ، من بطولة جمال عبد الناصر و ناصر سيف و سماح السعيد و الفنانة الكبيرة سميرة عبد العزيز مع مجموعة كبيرة من نجوم الشباب .