الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت.. بدء إعلان نتائج التيرم الأول بعدد من كليات جامعة القاهرة

جامعة القاهرة

تحقيقات28-1-2023 | 12:59

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 28-1-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه بعد مرور 24 ساعة على انتهاء الامتحانات بالجامعة، بدأ عدد من الكليات إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول عقب انتهاء عملية التصحيح الإلكتروني، وتأكيد د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اهتمام الوزارة بمتابعة تطبيق الجامعات الأهلية الدولية أحدث النُظم العالمية، وتقديم برامج دراسية بينية مُتميزة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه بعد مرور 24 ساعة على انتهاء الامتحانات بالجامعة، بدأ عدد من الكليات إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول عقب انتهاء عملية التصحيح الإلكتروني والرصد التي بدأت مباشرة فور الانتهاء من كل امتحان.

وقد تلقى الدكتور محمد الخشت، تقريرًا من الدكتور سامح عبد الفتاح عميد كلية الزراعة، أوضح فيه أن متوسط نسب النجاح بكلية الزراعة بلغ 81% لإجمالي 34,776 طالبا لـ 429 مقررا ببرامج اللغة العربية واللغة الإنجليزية. 

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه تم إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية الآثار الأسبوع الماضي، مؤكدًا أنه في الأيام القليلة القادمة ستعلن تباعًا نتائج باقي الكليات.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، والقائم بأعمال رئيس الجامعة الأهلية، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية قدرات طلابها ورعايتهم وتشجيعهم على المشاركة بكافة المسابقات، وتسعي دائما لاكتشاف المزيد من النماذج الإيجابية، ودعم المواهب في مختلف المجالات، مشيرا إلى مشاركة طلاب جامعة بني سويف الأهلية في أسبوع إعداد قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجية بالتعاون مع معهد إعداد القادة والذي يعقد بجامعة الجلالة.

وأوضح حسن -في بيان - أن مشاركة طلاب جامعة بني سويف الأهلية تأتي ضمن مشاركة 700 طالب وطالبة من طلاب الجامعات الأهلية والتكنولوجية، وسيشارك طلاب الجامعات في أنشطة مختلفة على مدار الأسبوع ، منها الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية والعلمية والتكنولوجية.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اهتمام الوزارة بمتابعة تطبيق الجامعات الأهلية الدولية أحدث النُظم العالمية، وتقديم برامج دراسية بينية مُتميزة، والاستفادة من الإمكانيات والتجهيزات المتميزة للورش والمعامل المزودة بأحدث الوسائط التكنولوجية لتأهيل الطلاب لتلبية متطلبات سوق العمل المعاصر والمُستقبلي، وكذلك التأكيد على تنظيم المسابقات والمنافسات الرياضية والثقافية والفنية المختلفة وتشجيع الطلاب على المُشاركة في الأنشطة والفعاليات التي تنفذها الجامعات لصقل مهاراتهم وخبراتهم، وتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل.

وفي هذا الإطار، أشار د. عصام الكردي رئيس جامعة العلمين الدولية إلى أن الجامعة نفذت العديد من الأنشطة والفعاليات خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي 2022/2023.

Dr.Radwa
Egypt Air