الثلاثاء 14 مايو 2024

بدء العمل بمحكمة العريش الإبتدائية بعد توقف نحو 8 سنوات

محكمة العريش الابتدائية

محافظات29-1-2023 | 19:49

دار الهلال

بدأ العمل بمحكمة العريش الابتدائية، اليوم الأحد، بعد توقف لنحو 8 سنوات حيث بدأت جلسات المشورة، وتجديد الحبس، بينما يبدأ غدا انعقاد الجلسات بمقر المحكمة ونيابتى قسمي أول وثانى العريش الجزئيتين تحت رئاسة المستشار محمد منير عبد الفهيم رئيس المحكمة.

يأتى ذلك بعد إصدار المستشار عمر مروان وزير العدل قرارا بانتظام العمل بالمحكمة والنيابة العامة وعودة انعقاد الجلسات الجزئية والكلية إلى مقر محكمة شمال سيناء الابتدائية بمدينة العريش، كما تضمن القرار عودة العمل بنيابتى قسمى أول وثانى العريش الجزئيتين بمقر المحكمة .

وكان قد تم الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة محكمة شمال سيناء الابتدائية في يونيو 2021، وذلك فى إطار خطة الدولة للتحول الرقمى فى مؤسسات الدولة، وخاصة وزارة العدل، من خلال تيسير إجراءات التقاضى وتحقيق العدالة الناجزة وتخفيف العبء عن المتقاضين للوصول للعدالة الناجزة .

يذكر أنه قبل ٨ سنوات استشهد ٣ قضاة وأصيب رابع فى هجوم نفذته عناصر إرهابية على سيارة ميكروباص يستقلها القضاة أثناء سيرها بشارع البحر بالعريش، مما أدى إلى تعليق العمل في محكمة شمال سيناء الابتدائية ونقل جلساتها إلى مجمع المحاكم فى مدينة الاسماعيلية .

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن عودة العمل في محكمة شمال سيناء الابتدائية يأتى في إطار عودة الحياة إلى طبيعتها في المحافظة.

وقدم المحافظ التهنئة لأبناء محافظة شمال سيناء وخاصة المحامين بعودة المحكمة مرة أخرى الى مدينة العريش، كما قدم التحية إلى أرواح شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية والقضاة والمدنيين، الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن .. مؤكدا استمرار جميع أجهزة الدولة في تقديم التيسيرات الممكنة أمام المواطنين.

 

Dr.Radwa
Egypt Air