السبت 18 مايو 2024

"جنوب الوادي للبترول": استثمار 150 مليون دولار لحفر آبار استكشافية جديدة

حفر آبار استكشافية

محافظات30-1-2023 | 15:22

دار الهلال

 قال رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول الدكتور نائل درويش إنه جارٍ المعالجة النهائية للبيانات السيزمية التي تم تجميعها خلال المرحلة الأولى من مشروع تجميع البيانات بمنطقة البحر الأحمر؛ تمهيدًا لحفر آبار استكشافية خلال العام المالي الجاري باستثمارات تزيد على 150 مليون دولار.

جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العامة للشركة برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية؛ لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي (2023 - 2024).

وأضاف نائل أن متوسط الإنتاج لشركات جنوب والشركات التابعة بلغ حوالي 5ر22 ألف برميل زيت يوميًا خلال الـ6 أشهر الماضية، مشيرًا إلى تحقيق شركة (بتروجلف) كشف بترولي بحقول جيسوم، وأنه جارٍ الانتهاء من عمليات تنمية الكشف تمهيدًا لوضعه على الإنتاج ليسهم في رفع معدلات الإنتاج.

وأشار إلى توصيل الغاز إلى مليون و783 ألف وحدة سكنية منذ بدء النشاط وحتى نهاية ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى توصيل الغاز الطبيعي إلى 51 قرية ضمن مبادرة (حياة كريمة) حتى نهاية ديسمبر الماضي وجاري العمل على مد الشبكات لـ246 قرية.

واستعرض مساهمات الشركة المجتمعية خلال العام المالي الحالي بقيمة 20 مليون جنيه في مشروعات تطوير المدارس والرعاية الصحية وتنمية وتطوير عدد من قرى الصعيد.