الأحد 5 مايو 2024

عضو بـ«شركات السياحة» عن «تأشيرتك تذكرتك»: العمرة المجانية يجب أن تكون بضوابط

عضو بـ شركات السياحة

توك شو30-1-2023 | 23:19

حامد محمود

أعرب مجدي صادق عضو غرفة شركات السياحة، عن أمله في دخول العمرة المجانية ضمن ضوابط الدولة وتحت مظلة ببوابة العمرة المصرية.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة "القاهرة والناس" أن ترك العمرة مفتوحة يمثل ضغطًا على الاقتصاد الوطني، بحسب قوله.

وأشار إلى ضرورة إلغاء مسحة الـ بي سي آر الذي يشتكي الكثيرون من غلاء سعره، وكذلك الحال ينطبق على تكلفة الباركود الخاص ببوابة العمرة المصرية.

وأوضح عضو غرفة شركات السياحة، أنه لا يمانع من سفر المواطن 4 أيام لأداء العمرة لكن يجب أن يسافر من خلال الدولة.

وقال سعيد جميل القرشي، مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية، منذ قليل أن تأشيرتك تذكرتك تعتبر تأشيرة عبور (مرور) للأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة (العمرة المجانية).

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: "مثلًا من يرغب في السفر إلى الإمارات أو أي بلد يمكن أن يستقل طيران ناس أو السعودية بعد الحصول على التأشيرة والمكوث مثلًا 4 أيام في السعودية، يمن خلالها للمسافر أن يخصص يومًا لزيارة المدينة المنورة و3 أيام لأداء مناسك العمرة.. ومن ثم استكمال وجهته إلى الإمارات".

وأشار إلى أن "تاشيرتك تذكرتك" تأتي في إطار تنشيط السياحة بالمملكة العربية السعودية ضمن رؤية المملكة 2030 والتي تستهدف الوصول في ذلك الوقت إلى 30 مليون سائح سنويًا.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الاثنين، إطلاق خدمة إصدار تأشيرة المرور للزيارة للقادمين "جوا" عبر المنصات الإلكترونية، تحت مسمى "تذكرتك تأشيرتك".

يأتي ذلك بهدف تيسير القدوم إلى المملكة لجميع الأغراض وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول واتمامها، والسماح للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة بأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.