الجمعة 24 مايو 2024

دراسة: الاكتئاب يرفع معدلات إصابة الشباب بأمراض القلب

علاقة الاكتئاب بأمراض القلب

سيدتي31-1-2023 | 10:12

إيمان عبد الرحمن

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن وجودعلاقة بين الاكتئاب ومشاكل الصحة العقلية وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدي الشباب ، ووجدت ان الشباب الذين يشعرون بالإحباط أو الإكتئاب هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب ولديهم ضعف في صحته.

فوفقا للدراسة التي أجريت في  مركز جونز هوبكنز الطبي  والتي نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية  والتي قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من نصف مليون شخص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 49 عاما ، أظهرت النتائج أنه توجد مجموعة متزايدة من الأدلة تربط بين الأمراض القلبية الوعائية والاكتئاب بين الشباب والبالغين في منتصف العمر وتشير إلي ان العلاقة بين الاثنين يمكن أن تبدأ من مرحلة البلوغ .

وأكدت الدراسة أن الشباب الذين أبلغوا بانفسهم عن شعورهم بالاكتئاب أو الذين يعانون من مشكلات في الصحة العقلية لديهم معدات أعلي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وعوامل الخطر لأمراض القلب مقارنة بالأقران الذين ليس لديهم مشكلات في الصحة العقلية .

وصرح الطبيب يا أدوما كوابونغ زميل أبحاث ما بعد الدكتوراة في مركز هوبكنز للوقاية من أمراض القلب والمؤلف الرئيسي للدراسة أن الدراسة تشير إلي اننا بحاجة لإعطاء أولوياتنا للصحة العقلية للشباب وزيادة الفحص والمراقبة لأمراض القلب لدي الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية عقلية والعكس لتحسين صحة القلب بشكل عام .