السبت 28 سبتمبر 2024

غدًا.. آخر أيام التحويل بالإعلان الثامن لـ«الإسكان الاجتماعي»

13-2-2017 | 15:19

حدّدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية غدًا الأربعاء، آخر موعد لتلقى طلبات المواطنين الراغبين في التحويل من مدينة لأخرى وذلك للمقبولين في الإعلان الثامن للإسكان الاجتماعى بالمحافظات. 

وشهدت بعض محافظات الجمهورية إقبالاً كثيفًا أعلى من الوحدات المتوفرة في المحافظة، فقررت الوزارة فتح باب التحويل للمحافظات التى بها عدد وحدات قليل، بحيث يتم استيعاب الأعداد الزائدة من المقبولين فى مدد أخرى بها وحدات سكنية متاحة بأعداد كبيرة. 
على صعيد متصل، شهدت بعض المحافظات زيادة في عدد المتقدمين، وندرة في الأراضي المتوافرة، حيث تم فتح باب التحويل في محافظة الجيزة، يتم التحويل لمدينة 6 أكتوبر، للحاجزين بالمناطق التالية:(حي الوراق، ومنشية البكاري، وكرداسة، والواحات البحرية، وأبوالنمرس)، وفي محافظة القليوبية، يتم التحويل لمدينة العبور، وذلك للحاجزين بمنطقتى بهتيم، وشبرا الخيمة، وفى محافظة الشرقية، يتم التحويل لمدينة العاشر من رمضان، وذلك للحاجزين بالمناطق التالية: (ههيا – فاقوس-مشتول السوق – مركز الزقازيق – بلبيس– كفر صقر)، وفى محافظة الإسكندرية، يتم التحويل لمدينة برج العرب الجديدة، وذلك للحاجزين بمنطقة مرغم قبلي.

وتقدم بالفعل 2266 حاجزًا بالإعلان الثامن للإسكان الاجتماعي، بطلبات تحويل للمدن الجديدة التابعة لمحافظاتهم، وذلك بمحافظات (الجيزة، والقليوبية، والشرقية، الإسكندرية)، حيث يوجد وحدات جاهزة للتسليم بالمدن الجديدة المحددة (6 أكتوبر، والعبور، والعاشر من رمضان، وبرج العرب الجديدة)، وذلك من الأماكن التي شهدت زيادة في عدد المتقدمين، وندرة في الأراضي المتوافرة بالمحافظات الأربع.

وتم تحويل 1082 حاجزًا إلى مدينة 6 أكتوبر، من محافظة الجيزة، و757 حاجزا إلى مدينة العبور من محافظة القليوبية، و420 حاجزا تقدموا للتحويل إلى مدينة العاشر من رمضان، من محافظة الشرقية.

وتقدم للتحويل إلى مدينة برج العرب الجديدة، من محافظة الإسكندرية، 7 حاجزين، وتقدم المواطن بصفة شخصية إلى مقر جهاز المدينة التي سيتم نقل الرغبة إليها، وآخر يوم الأربعاء المقبل، الموافق 15 فبراير الجاري، مع تقديم شهادة مُحدثة لإثبات الدخل.