الأحد 12 مايو 2024

سقوط تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين بالبساتين

المتهمين

الجريمة1-2-2023 | 14:05

هويدا على

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة من القبض على تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين بأسلوب "انتحال صفة موظفى خدمة عملاء بالبنوك" بمنطقة البساتين.

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة إخطارا من اللواء محمد عاكف نائب مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة يفيد بتلقي المقدم محمد السيسي رئيس مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة بلاغا من (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة القليوبية) بتضرره من مالك هاتف "محدد" لإيهامه بأنه من موظفى خدمة عملاء بأحد البنوك والتحصل على بياناته بدعوى تحديث بيانات بطاقته الإئتمانية والإستيلاء على مبلغ مالى من حسابه الخاص ، وإتهمه بالنصب عليه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بالتنسيق بين قطاع الأمن العام ومديريتى أمن (القاهرة –المنيا) أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (6 أشخاص). 

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط 4 من المتهمين، وبحوزتهم (مبلغ مالى - ۸ هواتف محمولة بداخلها شرائح لشركات الهواتف المحمولة المختلفة).

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأضافوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص فى النصب على المواطنين عقب التواصل معهم هاتفياً "أرقام عشوائية" باستخدام خطوط الهواتف حيازتهم والنصب عليهم "بذات الأسلوب" والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية عن طريق تحويلها إلى محافظ إلكترونية، وكذا إجراء عمليات شراء لسلع مختلفة عبر "الانترنت" وعقب إستلام تلك السلع يتم التصرف فيها بالبيع وتحويلها لمبالغ مالية يتقاسموها فيما بينهم، وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بارتكاب ۱۱ واقعة نصب بإجمالى مبلغ (171,000) ألف جنيه.

 وباستدعاء المجنى عليهم اتهموهم بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

Dr.Radwa
Egypt Air