السبت 11 مايو 2024

محافظ الدقهلية: الكشف على 2681 مواطنًا خلال قافلة طبية بشمال سيناء

جانب من الاجتماع

محافظات1-2-2023 | 15:39

دار الهلال

  قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إنه تم الكشف على 2681 مواطنًا خلال قافلة طبية تم تنفيذها بمحافظة شمال سيناء وصرف العلاج بالمجان في يومها الرابع علي التوالي، وذلك ضمن (حياة كريمة).


وأضاف مختار - في بيان اليوم - أن القافلة تضم مختلف التخصصات لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، مثمنًا جهود الأجهزة التنفيذية في شمال سيناء لتعاونها مع القافلة لتقديم وتلبية كافة احتياجات المواطنين بكافة القطاعات الخدمية.


يُشار إلى أن القافلة الطبية التي تنظمها محافظة الدقهلية بشمال سيناء تستمر خلال الفترة من 28 يناير وحتى غدًا وتضم أكثر من 86 طبيبًا وفني تمريض. 


وعلى صعيد آخر، أكد محافظ الدقهلية أن هناك تعاونًا وتنسيقًا مستمرًا مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من أجل تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات بنطاق المحافظة.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في اللقاء الأسبوعي، في إطار اللقاءات الدورية لتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين.


وأضاف: "نعمل جميعا ومن خلال مديري مديريات الخدمات ورؤساء القطاعات ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديري العموم بديوان عام المحافظة لتحقيق مطالب واحتياجات المواطنين المتعلقة بكافة القطاعات والتي يتم عرضها ودراستها بالتعاون مع نواب البرلمان بالدقهلية".


ومن ناحية آخرى، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ناصر شعبان إنه تم تكليف 2684 معلمًا بأعمال تصحيح جميع المواد الدراسية للشهادة الإعدادية.


واطمأن شعبان - خلال تفقده اليوم كنترول الشهادة الإعدادية بمدرسة ابن لقمان - على انتظام العمل في حجرات التصحيح، مؤكدًا أن العمل يتم بشكل جيد ومنضبط، مشددًا على مراعاة الشفافية والدقة عند التصحيح وقراءة الورقة جيدًا.


وأوصى بتفقيط الدرجات بخط واضح بجانب كل سؤال ومراعاة الدقة، والالتزام بمعايير قواعد أعمال التصحيح، وإعطاء كل طالب حقه والتأني في كافة أعمال التصحيح .. كما تفقد أعمال رصد الدرجات في غرف الكنترول، مشددًا على سرية العمل.


يذكر أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية عام ومهني هذا العام 125 ألفًا و247 طالبًا وطالبة مقسمين على 17 إدارة تعليمية.

Dr.Radwa
Egypt Air