الإثنين 6 مايو 2024

ختام مسابقة «نحلة التهجي» بالتعاون بين مصر وأمريكا

جانب من الختام

أخبار1-2-2023 | 20:41

وردة الحسيني

اختتمت اليوم مسابقة  "نحلة التهجي"،والتي أقيمت بالتعاون  بين  السفارة الأمريكية بالقاهرة و المعاهد الأزهرية، وتعد الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية.

وقد شارك فيها  أكثر من ثلاثمائة ألف طالب في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية من جميع محافظات مصر.
 

وبهذه المناسبة هنأ السفير دانيال روبنستين القائم بالأعمال السفير الأمريكي بالسفارة الأمريكية في القاهرة، والدكتور الضويني وكيل الأزهر، جميع الطلاب الذين شاركوا في المسابقة ،وتم منحهم ميداليات لأفضل ثلاثة مشاركين من كل صف. 

  

وسلط السفير روبنستين في كلمته بهذه المناسبة، الضوء على أهمية مسابقات نحلة التهجي والدعم الأمريكي للتعليم في مصر، قائلاً: "تساعد مسابقات نحلة التهجي في بناء المفردات اللغوية من خلال تعريف الطلاب بالكلمات والأفكار الجديدة. تفخر سفارة الولايات المتحدة بدعم تعليم اللغة الإنجليزية في مصر كجزء من دعمنا الأوسع للتعليم في مصر، بما في ذلك إنشاء مدارس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في جميع أنحاء البلاد والبرامج التي توفر تعليم القراءة في الصفوف الأولى لما يقرب من ستين ألف طالب في حوالي 2000 مدرسة".

  

يعد تعاون السفارة الأمريكية في القاهرة مع المعاهد الأزهرية في تطوير وتنفيذ أول مسابقة على مستوى الجمهورية لنحلة التهجي في مصر هو فقط أحدث مبادرة في دعم الحكومة الأمريكية للتعليم في مصر والذي وصل إلى أكثر من 1.7 مليار دولار منذ عام 1978. ومنذ عام 2007، أبرم المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية (RELO) التابع لسفارة الولايات المتحدة في القاهرة شراكة مع الأزهر من خلال مركز مصادر اللغة الإنجليزية لتزويد أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بفصول في اللغة الإنجليزية لدعم التفاهم المتبادل وزيادة الوصول إلى فرص التطوير المهني. ومنذ عام 2021، درب برنامج المكتب الإقليمي التابع للسفارة الأمريكية أكثر من 600 مدرس للغة الإنجليزية في معاهد الأزهر، الذين شاركوا هذه المهارات والمعرفة مع ما يقرب من 6000 مدرس، وقد استفاد بشكل غير مباشر مئات الآلاف من الطلاب الذين يقوم هؤلاء المدرسون بالتدريس لهم في كل محافظة في مصر.

Dr.Randa
Egypt Air