السبت 13 ابريل 2024

روايات وتعلم اللغة اليونانية بـ معرض القاهرة للكتاب 2023

جناح اليونان بمعرض الكتاب

أخبار2-2-2023 | 13:29

أ ش أ

قال مسئول جناح دولة اليونان بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54 أحمد جمال إن اليونان تشارك بشكل سنوي في المعرض، مشيرًا إلى مشاركتها العام الماضي بـ(الدورة الـ53) كضيف شرف المعرض.

وأضاف جمال - في تصريح اليوم - أن مشاركة اليونان بالمعرض من خلال وفد كبير من الشعراء والكتاب يؤكد المدلول الثقافي والعلاقات التاريخية بين مصر واليونان، منوهًا بأن جناح اليونان للعرض فقط بينما يتم البيع عبر جناح المركز القومي للترجمة بصالة (2).

وأوضح أن اليونان تشارك بكتب مترجمة من اليونانية إلى العربية، وكتب تعلم اللغة اليونانية والروايات، منوها بأن اليونانيين درسوا في مصر واستفادوا من مكتبة الإسكندرية القديمة ومازالوا حتى الآن.

ولفت إلى مشاركة اتحاد الناشرين اليونانيين في معرض الكتاب والتواجد لبحث تعزيز التعاون مع اتحاد الناشرين المصريين. 

ومن المقرر أن تختتم فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، والتي كانت قد انطلقت في 25 يناير الماضي تحت شعار (على اسم مصر.. معًا نقرأ، نفكر، نبدع) في 6 فبراير الجاري، فيما تحل المملكة الأردنية ضيف شرف المعرض، واسم الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين شخصية العام، ورائد أدب الأطفال الكاتب كامل كيلاني شخصية معرض الطفل.

ويشارك في المعرض هذا العام 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا من 53 دولة من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.