الخميس 27 يونيو 2024

ناقدة تروي تفاصيل الساعات الأخيرة مع محفوظ عبدالرحمن

19-8-2017 | 23:02

أكدت الناقدة مرفت عمر، نائب رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أنها شاهد على الحالة الصحية للكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن حيث قالت لبوابة “الهلال اليوم”: “تعددت زياراتي للكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن بمستشفى جلوبال كير الشيخ زايد حيث إنه في منزلة والدي، كانت غرفته لا تخلو من الزائرين وهاتف زوجته الفنانة سميرة عبد العزيز لم ينقطع عنه الاتصال في أغلب الوقت”.

وتضيف: “ورغم شحوب لونها من شدة قلقها عليه إلا أنها كانت تطمئن المتصلين عليه، وفي زيارتي الأخيرة له كان مغمض العينين فاقدًا تمامًا للوعي كف يده اليمنى التي فقد القدرة على تحريكها وكان متورمًا من أثر تركيب الأجهزة والإبر، وكان التنفس الصناعي قد بدأ يجهده مع زيادة النبض ولم يكن أمام الأطباء سوى أن يشقوا حنجرته حفاظًا على حياته خاصة وأن الجلطة ساكنة لم تنتشر في أجزاء أخرى من المخ”.

وعن ذكرياتها مع عبد الرحمن، تقول: “مرت العديد من الذكريات التي جمعتني بالكاتب الكبير أثناء جلوسي معه في غرفته أنظر إليه.. حينما حضرت عروضه الخاصة لمسرحيتي “حفلة على الخازوق” و”عريس لبنت السلطان”، وكذلك “فيلم حليم”، وأيضًا زياراتي المتكررة له في فيلته بالشيخ زايد ومائدة الطعام التي جمعتني به وبزوجته، وحرصه الدائم على التواجد في كافة أنشطة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما والتي يرأسها شرفيًا منذ ثلاثة أعوام بعد أن كان أحد مؤسسيها وضمن أعضاء مجلس إدارتها قبل أن أدخل مجلس الإدارة عام ٢٠١٣”.

وعن تكريمه من قبل مهرجان الإسكندرية، تضيف: “كإدارة مهرجان، ندرس حاليًا الصورة اللائقة به لتكريمه في الدورة القادمة خلال الفترة من ٧ إلى ١٢ أكتوبر ٢٠١٧، وهذا حقه علينا وعرفان بجميله على الجمعية وكل فرد ينتمي لها، فقد سبق أن قدم دورات سيناريو ضمن أنشطة الجمعية بمقابل رمزي مساهمة منه في تشجيع المواهب الشابة”.