الجمعة 17 مايو 2024

عضو بمجلس السيادة بالسودان لمسئول أممي: أهمية اتفاق جوبا في الاستقرار والسلام المجتمعي

مجلس السيادة بالسودان

عرب وعالم2-2-2023 | 17:21

دار الهلال

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم، أن اتفاقية جوبا لسلام السودان، أحدثت تحولًا إيجابيًا في مسيرة السلام والاستقرار بالبلاد، مشيرًا إلى تنفيذ الاتفاقية في جانبها السياسي.

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس السيادة بالقصر الجمهوري، اليوم، مع الخبير الأممي المستقل المعني بحالة حقوق الإنسان في السودان رضوان نويصر والوفد المرافق له. 

وقال عضو مجلس السيادة إن بطء تنفيذ الترتيبات الأمنية يرجع إلى عدم وفاء الضامنين بالتزامهم تجاه الاتفاقية، مشيرًا إلى أن الدولة ومن خلال مواردها الذاتية تمكنت من تدريب عدد من القوات لحماية المدنيين في دارفور.

وشدد الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم، خلال اللقاء، على التزام الدولة بمعالجة كافة القضايا والتحديات التي تواجه البلاد، ومن بينها قضية دارفور التي بدأت منذ ثمانينات القرن الماضي، واستفحلت خلال العهد البائد.

من جانبه، وعد الخبير المستقل لحقوق الإنسان بالسودان بتقديم الدعم الفني واللوجستي لحكومة الفترة الانتقالية، بما يمكنها من الوصول إلى التحول الديمقراطي المنشود، معربا عن تقديره لعضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر، واصفًا اللقاء بالصريح والمثمر.