الإثنين 29 ابريل 2024

مدحت منير: فوز ديواني "مبروك خسرت الانتظار" بجائزة معرض الكتاب شرف لي (خاص)

معرض الكتاب 2023

ثقافة3-2-2023 | 01:10

بيمن خليل

عبر الشاعر مدحت منير، عن سعادته البالغة، حول فوز ديوانه "مبروك خسرت الانتظار" بجائزة أفضل ديوان لشعر العامية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54.

وقال الشاعر مدحت منير، في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال: "أنا شاعر عامية مصري، مقيم بمحافظة الإسماعيلية، والجائزة أضافت لي من الناحية المعنوية والأدبية قيمة كبيرة مهمة، وذلك لعدة أسباب، أهمها: أن الكتاب صادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وهذا شرف لي، لأنها من أهم دور النشر على المستوى العربي".

وأوضح مدحت منير أن الديوان ينقسم إلى ثلاثة أقسام، يتحدثوا عن فكرة الانتظار، وآخر قصيدة اختتمت بها الديوان، كانت هي عنوان الديوان "مبروك خسرت الانتظار".

وأضاف: "أعتز أيضًا بشفافية لجنة التحكيم المختصة بالجائزة، لتقديرها ووعيها لهذا الديوان، ووصفه بأنه من أفضل دواوين شعر العامية التي صدرت هذا العام من خلال فعاليات معرض الكتاب".

وأشار إلى أن هذا الديوان هو السادس له والثامن ضمن أعماله الأدبية، وهو ثالث ديوان ينشر له عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وأقيمت اليوم بالقاعة الرئيسية «صلاح جاهين»، حفل توزيع جوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته  الـ 54 بحضور دكتور نفين الكيلاني، وأحمد بهي الدين العساسي رئيس الهيئة العامة للكتاب ورئيس المعرض، وعدد كبير من الكتاب والأدباء والمفكرين والناشرين،  من بينهم  سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصرين، والكاتب والناقد مسعود شومان،  الشاعر والأديب أحمد الشهاوي، المؤلف والناقد يسري حسان، الكاتب والشاعر أحمد أبو خنيجر،  دكتور سيد الوكيل، الأديبة والكاتبة سماح أبو بكر عزت،  الكاتب والمؤلف ودكتور عبده الزراع، والكاتب  محمد ناصف رئيس المركز القومي للطفل وغيرهم من الصحفيين والإعلاميين.

Dr.Randa
Dr.Radwa