الإثنين 6 مايو 2024

«القرآن الكريم ومنهجه في عمارة الكون».. موضوع خطبة الجمعة اليوم

صلاة الجمعة

دين ودنيا3-2-2023 | 11:25

إسراء خالد

حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة، اليوم 3 فبراير 2023 الموافق 12 رجب، بعنوان «القرآن الكريم ومنهجه في عمارة الكون».

خطبة الجمعة لهذا اليوم

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بعامل الوقت وموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونا على أقل تقدير، وأن يكون وقت الخطبتين الأولى والثانية في حدود عشر دقائق.

خطبة الجمعة اليوم

ونشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الإلكتروني ترجمة خطبة الجمعة إلى عدة لغات، بالإضافة إلى لغة الإشارة، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار واجبها التوعوي والدعوى تجاه ديننا وبيان يسره وسماحته، وعنايته بكل ما فيه صالح الإنسانية وسعادتها ورقيها، ونشر مكارم الأخلاق والقيم الإنسانية، ومواجهة ومحاصرة الفكر المتطرف، وفى ضوء إيمانها بأن ديننا دين الرحمة للناس أجمعين، وحرصنا على ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الناس جميعًا من خلال حوار الحضارات لا تصادمها.

خطبة الجمعة مكتوبة

وزارة الأوقاف

يشار إلى مشاركة وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ‏بالتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب في الفعاليات التثقيفية ‏للطفل بالصالة المخصصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة ‏والخمسين، حيث أقيمت اليوم الفعالية التثقيفية السابعة للطفل، وكانت بعنوان:"الطيور والحشرات والزواحف"، والصادر ضمن سلسلة رؤية للنشء، بمشاركة الكاتبة الكبيرة نجلاء علام رئيس تحرير مجلة قطر الندى، ‏وعدد كبير من كبار كتاب الأطفال المشاركين في إصدارات سلسلة (رؤية) ‏للنشء ومجلة الفردوس التي تصدر عن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأشادت رئيس تحرير مجلة قطر الندى ببرنامج عطلة نصف العام التثقيفي للطفل الذي تقيمه وزارة الأوقاف في بيوت الله.. مشيرة إلى أنه يربط النشء بالمسجد، ويقوم عليه نخبة متميزة من أئمة وواعظات الأوقاف، ويسهم في تقويم ‏سلوك وأخلاقيات الطلاب داخل البيت وخارجه، مؤكدة أن القرآن الكريم أصدق الحديث وأبلغه، وقصصه أحسن القصص وأعذبه، وأن كل ما جاء في القرآن الكريم من قصص أو ذكر للحيوان أو الطير أو الزواحف أو الحشرات أو غير ذلك من الكائنات إنما جاء لحكمة وعظة، نستلهم من ذكره دروسًا وعبرًا.

Egypt Air