الثلاثاء 7 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر.. حقيقة صدور قرار برفع سعر رغيف الخبز المدعم

الخبز المدعم

تحقيقات4-2-2023 | 15:51

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 4-2-2023، ومنها، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن صدور قرار برفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءا من شهر يوليو القادم، وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره الروماني، نيكولاي تشوكا، اليوم، جلسة مباحثات موسعة، لبحث مقترحات  تعزيز التعاون المشترك في عدة مجالات.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن صدور قرار برفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءا من شهر يوليو القادم.

وأوضح المركز الإعلامي - في بيان له اليوم السبت - أنه بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لرفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءا من شهر يوليو القادم، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات في هذا الشأن.

وشددت على استمرار نظام صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ5 قروش فقط دون أي زيادات، وهو النظام الذي يستفيد منه 71 مليون مواطن، على أن تتحمل الدولة فارق التكلفة الإنتاجية، مشيرة إلى شن حملات رقابة دورية على جميع المخابز، لضمان مطابقة الخبز المدعم لكافة معايير الجودة، مع تطبيق العقوبات والغرامات المقررة على المخالفين.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره الروماني، نيكولاي تشوكا، اليوم، جلسة مباحثات موسعة، لبحث مقترحات  تعزيز التعاون المشترك في عدة مجالات.

وحضر المباحثات من الجانب المصري، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.

فيما شارك من الجانب الروماني، فلورين سباتارو، وزير الاقتصاد، ميهاي ستيفان ستوبارو، سفير رومانيا لدى مصر، وأوليان كيفو، مستشار الدولة للسياسة الخارجية والأمن والشئون الاستراتيجية لرئيس الوزراء، وجورجا اجافيتسي، مستشار الدولة لرئيس الوزراء، ترايان خريستا، نائب وزير الشئون الخارجية، دان دراجان، نائب وزير الطاقة، وتيودور بريسكارو، نائب وزير البحث والابتكار والرقمنة، وراريش بورلاكو، رئيس الوكالة الرومانية للاستثمارات الأجنبية والتجارة الخارجية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، صباح اليوم السبت، مستشفى الحسينية المركزي، بمحافظة الشرقية، لمتابعة انتظام سير العمل وتوافر الفرق الطبية بكافة التخصصات، والعمل على تذليل أي عقبات أو تحديات قد تواجه المنظومة الطبية.

تأتي زيارة وزير الصحة والسكان، لمحافظة الشرقية، ضمن سلسلة جولاته الميدانية، لمتابعة العمل بجميع المستشفيات والمراكز الطبية، والوحدات الصحية على مستوى محافظات الجمهورية، فضلا عن الاطلاع على حجم الإنجاز في خطط  التطوير لكل منشأة طبية، وذلك وفقا للتوزيع الجغرافي للسكان، والأولويات الصحية.

أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير أكد على الدور الحيوي لمستشفى الحسينية المركزي في خدمة أهالي شمال محافظة الشرقية، والتي تخدم أكثر من 408 آلاف نسمة في نطاق مركز ومدينة الحسينية، ومدن صان الحجر، ومنشأة أبو عمر.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان السيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج، في إطار استعدادات وزارة التضامن الاجتماعي لموسم حج 1444هـ / 2023م، فتح باب التقديم لمشرفي رحلة حج الجمعيات الأهلية بداية من الغد  الأحد الموافق 5/2/2023م وحتى 16/2/2023م، على الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.hijjfoundation.com ، وذلك بعد استيفاء المرشح للنموذج المعد لذلك واعتماده من الجمعية التابع لها المرشح والتحقق من صحة البيانات من خلال الإدارة الاجتماعية.

هذا وقد اعتمدت وزيرة التضامن الاجتماعي ضوابط اختيار مشرفي رحلة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام بواقع مشرف لكل 45 حاجا، يخصص منها نسبة 80% على الأقل ممن سبق لهم الإشراف على حج الجمعيات ونسبة 20% للمشرفين الجدد.
 

Egypt Air