السبت 27 ابريل 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم .. السيسي يستقبل نيكولاي تشويكا رئيس وزراء رومانيا

الرئيس السيسي

تحقيقات5-2-2023 | 15:58

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 5-2-2023، ومنها، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، "نيكولاي تشويكا" رئيس وزراء جمهورية رومانيا، وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة جهود توطين الصناعات التكنولوجية، وصناعة التليفون المحمول فى مصر.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، "نيكولاي تشويكا" رئيس وزراء جمهورية رومانيا، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وسامح شكري وزير الخارجية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وكذلك "فلوريس سباتارو" وزير الاقتصاد الروماني، والسفير "ميهال ستوبار" السفير الروماني بالقاهرة.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، اجتماع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، مع مجموعة من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، لمتابعة سير العمل ودراسة حزمة جديدة من السياسات التسويقية للهيئة خلال الفترة المقبلة، وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

يهدف الاجتماع التنسيقي إلى الوقوف على النتائج التي حققتها  السياسات التسويقية خلال العام الماضي ومراجعة  التطورات الحادثة بسوق النقل البحري، ودراسة سبل جذب خطوط ملاحية جديدة في ضوء استراتيجية الهيئة لزيادة حصيلة إيرادتها وتعزيز دورها الداعم لخدمة حركة التجارة العالمية.

وأكد الفريق أسامة ربيع أن الهيئة تولى اهتماما كبيرا بالمراجعة الدورية ودراسة السياسات التسويقية للهيئة باعتبارها أحد آليات العمل الرئيسية التي يتم الاعتماد عليها لمواكبة المتغيرات المتلاحقة في سوق النقل البحري عالميا بما تطرحه من مرونة كافية للتعامل مع تغيرات السوق وما تتيحه من فرص لجذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة جهود توطين الصناعات التكنولوجية، وصناعة التليفون المحمول فى مصر، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد/ الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والمهندسة/ شيرين الجندى، مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، والسيد/ علي السيسي، رئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية، والمهندس/ أحمد الظاهر، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتور حسام عثمان، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب، ومسئولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء فى مستهل الاجتماع، حرص الدولة على تقديم مختلف التيسيرات والمحفزات التى من شأنها دعم وتعزيز دور قطاع الصناعة، والنهوض به، بالنظر لما يمثله هذا القطاع من أهمية بالنسبة للاقتصاد المصرى، لافتا إلى اهتمام الحكومة ببذل المزيد من الجهود التى تسهم فى تعميق وتوطين الصناعة فى مختلف المجالات، وخاصة ما يتعلق بالصناعات التكنولوجية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فى هذا الصدد، على أن يتم ذلك بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية العاملة هذا المجال.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، افتتاح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مكتب بريد "مول العرب" بمدينة 6 أكتوبر بعد أن تم تجهيزه على أعلى مستوى؛ وذلك داخل مجمع مول العرب التجارى بمدينة السادس من أكتوبر، ومكتب بريد "البرلمان" بعد تطويره والذى يقع بجوار مجلس النواب بوسط القاهرة.

وتم تزويد المكتبين بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية، وخدمات مصر الرقمية للمواطنين.

وخلال جولته الافتتاحية؛ أشار الدكتور عمرو طلعت إلى أنه أعيد افتتاح مكتب بريد البرلمان بعد تطويره على النحو الذى يتسق مع طبيعة المنطقة التاريخية والتى تضم مبانى ذات طراز معمارى وأصيل، كما تم افتتاح مكتب بريد داخل المركز التجارى مول العرب فى منطقة السادس من أكتوبر على طراز بالغ الحداثة من أجل تقديم الخدمات للمواطنين بشكل متميز وحديث ومميكن؛ لافتا إلى أن مكتبى البرلمان ومول العرب يمثلان الأصالة والمعاصرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa