الأربعاء 24 ابريل 2024

مع بداية الأوكازيون الشتوي .. شعبة الملابس تكشف عن نسب التخفيضات | خاص

سماح هيكل- عضو شعبة الملابس الجاهزة-

اقتصاد5-2-2023 | 16:13

أنديانا خالد

مع بداية الاوكازيون الشتوي 2023.. كشفت عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، سماح هيكل، أن نسبة التخفيضات خلال موسم الأوكازيون الشتوي تتراوح بين 10% إلى 70% على كافة الموديلات الشتوية.

وأضافت سماح هيكل في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن حجم المحال المتوقع أن تشارك يتراوح بين 3 آلاف إلى 4 آلاف محل، مشيرة إلى أنه يجب على كل محل سوف يشارك في الأوكازيون أن يتقدم بطلب إلى مديرية التموين التابعة له في المحافظة، حيث يستمر لكل محل 15 يوما فقط.

وأشارت إلى أن حجم المبيعات خلال موسم الشتاء 2023 وصلت إلى 70%، مؤكدة أن هناك توقعات أن ترتفع المبيعات خلال موسم الأوكازيون الشتوي 2023، الذي ينتظره الكثير من المواطنين.

وأكدت أن شراء الملابس خلال موسم الأوكازيون الشتوي يعطي الحق للعميل أن يرجع أو يستبدل الملابس خلال 14 يوما من تاريخ الشراء، كما من الضروري أن يحصل كل فرد على فاتورة شراء بها عدد القطع التي اشتراها وثمنها، وذلك حتى يحفظ حقه، وحق الدولة في الحصول على ضرائب من هذا المحل.

ومن جانبه أكد أحمد أبو الفضل - مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على ‏المعاملات التجارية، أنه تم التنبيه على أصحاب المحال المشاركة في ‏الاوكازيون بضرورة وضع سعرين على السلعة المباعة قبل وبعد المشاركة ‏في الاوكازيون.


وأشار إلى أن توجيهات الدكتور  علي ‏المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، هي تسيير حملات يومية على ‏المحال المشاركة في الاوكازيون للتأكد من التخفيضات وجودة المنتجات ‏المعروضة.‏

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أصدرت بيانا اليوم، يعلن عن إنطلاق موسم التصفية‎ ‎الموسمية الأولى ‏الاوكازيون الشتوي 2023، غدا الاثنين 6 فبراير على أن يستمر لمدة 30 يوما، حيث وصلت عدد المحال المشاركة إلى 300 محل وسط توقعات أن تصل عدد المحال إلى 4 آلاف محل خلال الأيام المقبلة.


وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الأوكازيون الشتوي يشمل جميع المنتجات، ولا يقتصر على الملابس فقط، فمن حق أي محل تجاري أن يشارك في الأوكازيون سواء كان أدوات منزلية أو مصنوعات جلدية.

Dr.Randa
Dr.Radwa