السبت 4 مايو 2024

سفارة باكستان تحتفل بيوم التضامن مع كشمير

سفارة باكستان تحتفل بيوم التضامن مع كشمير

عرب وعالم5-2-2023 | 18:49

وردة الحسيني

أكد ساجد بلال سفير باكستان بالقاهرة على أهمية إنهاء أزمة كشمير ودعم حق شعب كشمير في تقرير مصيره والعيش في سلام واستقرار وأمن.

وقال إن هناك انتهاكات واسعة لحقوق الانسان في كشمير واستخدام للعنف والتعذيب  والعقاب الجماعي والتهجير من المنازل.

وأوضح ان ذلك ينافي قواعد القانون والشرعية الدولية،وقرارات الامم المتحدة .

كما تطرق ساجد بلال الي ضرورة ان يقوم المجتمع الدولي بالدور اللازم لانهاء هذا الوضع  وخاصة السعي لتغيير الطابع الديموغرافي لكشمير وقال ان بلاده مستمرة في الوقوف مع شعب كشمير وتحقيق السلام الدائم في جنوب شرق اسيا ،مشددا ان ذلك لن يتحقق الا بحل أزمة كشمير.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته سفارة باكستان بالقاهرة مساء اليوم بمناسبة يوم التضامن مع كشمير، والذي يهدف الي نشر الوعي حول قضية كشمير والتذكير بها.

وحضر اللقاء مجموعة من الشخصيات  و الدبلوماسيين والاعلاميين  والجالية الباكستانية بالقاهرة،وبمشاركة المستشار الاعلامي لسفارة باكستان بالقاهرة  محمد فيصل الياس والمستشارة التجارية للسفارة الباكستانية سدرة حق ، ود-هناء عبد الفتاح الاستاذ بجامعة الأزهر ,والاستاذ ابراهيم محمد من جامعة الأزهر.

وبدأ هذا اللقاء بعرض فيلم تسجيلي عن تطورات الوضع في كشمير، وكان محمد شهباز شريف رئيس وزراء  باكستان  قد وجه كلمة بمناسبة  يوم التضامن مع كشمير والذي يوافق  ٥ من فبراير من كل عام واشار فيها الي تأكيد   شعب باكستان من جديد تضامنه مع إخوانه وأخواته الكشميريين في كفاحهم العادل من أجل حقهم الطبيعى و الأصيل في تقرير المصير.

وقال رئيس وزراء باكستان  إن نزاع جامو وكشمير هو أحد أقدم البنود التي لم تحل بعد على جدول أعمال الأمم المتحدة. على مدى السنوات الخمس والسبعين الماضية،  وحث المسئول الباكستاني في كلمته   الهند على الوفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها تجاه باكستان والأمم المتحدة، وقبل كل شيء، تجاه الشعب الكشميري.

وقال ايضا : بالنيابة عن الأمة الباكستانية ،  أؤكد لأشقائنا وأخواتنا الكشميريين أننا نقف جنبا إلى جنب معهم. وسنواصل تقديم الدعم المعنوي والدبلوماسي والسياسي لقضيتهم. العادلة،

Dr.Randa
Dr.Radwa