الجمعة 26 ابريل 2024

ذروة التقلبات الجوية.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن وتوقعات الساعات المقبلة

التقلبات الجوية

تحقيقات6-2-2023 | 10:04

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس الآن في مصر، حيث أوضحت أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 12 درجة مئوية وسرعة الرياح 19 عقدة.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه كما تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى غطاء سحابى من السحب الممطرة على طول السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتقدم لتشمل باقى السواحل الشمالية ومناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناه ووسط سيناء تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى مساء.

 

حالة الطقس

وتوقعت الأرصاد حدوث انخفاض فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء مع نشاط للرياح يعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، كما يعمل نشاط الرياح على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط.

وأوضحت أن السبب في ذلك هو وجود تمركز منخفض جوى على مسطح البحر المتوسط بقيم ضغطية منخفضة.

كما تنشط رياح شمالية غربية باردة وجافة علي السواحل الشمالية تصل سرعتها إلى 30 عقدة؛ تكون على القاهرة غربية الاتجاه وتصل 20 عقدة؛ كما تكون علي سيناء أكثر من ذلك.

ويؤدي نشاط الرياح لإثارة الرمال والاتربة علي القاهرة والوجه البحري ومدن القناه وشمال الصعيد وسيناء وعلي إثرها تنخفض الرؤية الأفقية خاصة علي الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

ويسود اليوم أجواء باردة علي كافة الأنحاء؛ ويصل الاحساس بها الي شديد البرودة بحالة الجو بسبب الانخفاض الملحوظ في درجة الحرارة ونشاط الرياح، بسبب هوائية باردة عبر شمال شرق أوروبا ومنها إلى البحر المتوسط حتي تصل إلى سواحل البلاد وتتقدم تدريجيا إلي الداخل لتشمل كافة الأنحاء بمختلف الظواهر الجوية.

وعن فرص الأمطار، أوضحت الأرصاد الجوية أنه تبقي قائمة علي السواحل الشمالية والدلتا تكون متفاوتة الشدة وتزيد من برودة الطقس، مشيرة إلى أنه من المتوقع حتي آخر ساعات اليوم الاثنين أن يطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي علي القاهرة 16 درجة والصغري 10.

ومن المتوقع أيضًا أن تشهد المناطق التي لها ظهير صحراوي انخفاض كبير في درجة الحرارة الصغري كما يزداد الاحساس ببرودة الطقس هناك.

وترتفع الأمواج بشكل كبير لتصل إلي 6 أمتار بسبب نشاط الرياح كما يؤدي أيضا إلي إثارة الرمال والأتربة علي القاهرة والوجه البحري ومدن القناه شمال الصعيد وسيناء، متوقعة أن تزداد سرعات هبات الرياح لتصل إلى 40 عقدة، وأن تستمر الأجواء باردة خلال اليوم ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح كما تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.

 

درجات الحرارة اليوم

وتسجل درجات الحرارة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 16 الصغرى 10

السواحل الشمالية العظمى 16 والصغرى 11

جنوب سيناء العظمى 22 والصغرى 12

شمال الصعيد العظمى 17 أما الصغرى 5

جنوب الصعيد العظمى 21 والصغرى 9 

Dr.Randa
Dr.Radwa

الاكثر قراءة