الأحد 12 مايو 2024

"جولدمان ساكس" يتوقع تجاوز أسعار النفط عتبة 100 دولار

اسعار النفط

عرب وعالم6-2-2023 | 12:58

دار الهلال

 توقع كبير محللي السلع في مجموعة /جولدمان ساكس/ الأمريكية، جيفري كاري أن تتجاوز أسعار النفط عتبة الـ100 دولار عام 2023. وأشار كاري إلى أنه مع انخفاض الصادرات الروسية نتيجة للعقوبات وانتعاش الطلب الصيني، قد ترتفع الأسعار لتتجاوز 100 دولار. وقال إن الطاقة الإنتاجية الاحتياطية في قطاع النفط آخذة في النفاد، وقد تصبح هذه مشكلة خطيرة للسوق في عام 2024 .

وأضاف كاري أنه بحلول مايو القادم، فإن الطلب على النفط في العالم سيتجاوز ما يتم عرضه، مما سيؤدي لإجبار المنتجين على استخدام الجزء الأكبر من الطاقة الإنتاجية غير المستخدمة حاليًا ، حسبما نشرت وكالة (بلومبرج).

وقال كاري في مؤتمر صناعي في الرياض خلال عطلة نهاية الأسبوع "في الوقت الحالي، لا يزال العرض في سوق النفط أعلى من الطلب حيث لم يتعاف الاقتصاد الصيني بالكامل". وأضاف "هل سنواجه نقصا في الطاقة الفائضة؟ ربما بحلول عام 2024 سنبدأ في مواجهة مشاكل خطيرة مع هذا".

ويعتقد كاري أن /أوبك بلس/ سترفع قيود الإنتاج في وقت لاحق من هذا العام وتبدأ في زيادة الإنتاج. وبلغت تكلفة العقود الآجلة لنفط خام برنت لشهر أبريل في بورصة لندن للعقود الآجلة في لندن اليوم /الإثنين/ 80.47 دولارًا للبرميل، وهو أعلى بمقدار 0.53 دولار (0.66٪) من سعر إغلاق الجلسة السابقة، ونتيجة الأسبوع الماضي، انخفض خام برنت بنسبة 7.5٪.

Dr.Radwa
Egypt Air