الأربعاء 15 مايو 2024

بوشيلين يؤكد استخدام القوات الأوكرانية أسلحة كيميائية في مدينة أرتيوموفسك

الحرب الروسية الاوكرانية

عرب وعالم6-2-2023 | 13:09

دار الهلال

 صرح القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين، أن القوات الأوكرانية استخدمت أسلحة كيميائية في مدينة /أرتيوموفسك/ باستخدام طائرات بدون طيار. وقال بوشيلين في لقاء على قناة /روسيا 24/، إن القوات المسلحة الأوكرانية تستخدم الأسلحة الكيماوية بالقرب من مدينتى /أرتيوموفسك/ و/أوجلدار/.

وأضاف: "وفقا لتصريحات وحداتنا والقادة، الذين صرحوا بهذه المعلومات، هذا ليس فقط في اتجاه أرتيوموفسك، ولكن أيضا في اتجاه أوغلدار، وهناك حقائق عن استخدام مركبات كيميائية تسبب إزعاجا لجنودنا".

وأشار بوشيلين إلى أن المقاتلين يشكون من هذا الأمر منذ ثلاثة أسابيع على الأقل، وأنه يتم إسقاط هذه المواد باستخدام طائرات من دون طيار. وصرح قائد قوات /أخمات/ الخاصة ونائب قائد الفيلق الثاني لقوات جمهورية لوجانسك الشعبية، أبتي علاء الدينوف أنه تم تسجيل استخدام لأسلحة كيميائية من قبل القوات الأوكرانية في أرتيوموفسك.

ووفقا له، يعاني الأشخاص الذين تعرضوا لهذا الهجوم من التقيؤ وفقدان الوعي، وأن هذه المواد المحظورة قد تم تصنيعها محليا. وتواصل روسيا منذ 24 فبراير الماضى ، تنفيذ عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا لحماية السكان الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من جانب نظام كييف لمدة ثمانى سنوات في دونباس.

Dr.Radwa
Egypt Air