الخميس 20 يونيو 2024

بالمستندات: تلاعب في توريد قيمة تصريح الحفر للأحياء بجنوب القاهرة للكهرباء

14-1-2017 | 22:45

تكشف بوابة " الهلال اليوم " عن واقعة فساد داخل شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، مدعومة بمستندات، والخاصة بالضرب بعرض الحائط بقرار مجلس الوزراء والأحياء في توصيل التيار للمباني المخالفة، وذلك بعدم تحصيل الرسوم ، نظير " تصريح الحفر" ، وهي قيمة المبالغ المالية التى تدفع للأحياء نظير حفر ومد الكابلات من مكان أقرب محول كهربائى إلي العقار المراد توصيل التيار الكهربائى له، علي أن يكون المشترك هو من يتحمل قيمة المبالغ المالية لتصريح الحفر، وليس شركة الكهرباء.

 

 

وفى هذا السياق، قال مصدر بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن التخبط الإداري مازال متواصل بالشركة، لافتا إلي البند الثالث بلائحة الشركة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء والخاص بتوصيل التيارالكهربائى للمباني المخالفة، ينص علي أن يتم إعادة تسعير المقايسة بالسعر الجديد للمقايسات، بعد قرار مجلس الوزراء بتوصيل التيار الكهربائى للمبانى المخالفة.

 

وكشف المصدر قى تصريحه لـ"الهلال اليوم "، اليوم الخميس ، أن الشركة بناءاً علي البند سالف الذكر،  ستقوم بعمل تغذية جديدة للمشترك،و ستتحملها الشركة مع استرجاع قيمه تصريح الحفر المدفوع مسبقا، متسائلا:”  لماذا تم تحصيل المبلغ لتصريح الحفر من البداية، مادام سيتم إعادتها للأحياء، فهل يتم استثمار أموال المشتركين، أم هي خديعة للأحياء؟، وإلي متي سيستمر التلاعب بين الكهرباء والاحياء؟”.

 

وأكد المصدر، الذى فضل عدم ذكر آسمه، علي تقديم مذكرة للعرض علي رئيس مجلس إدارة شركة جنوب القاهره لتوزيع الكهرباء المهندس حسام عفيفي، من كلاً من المهندس أشرف محمد  رئيس قطاع التصميمات، والمهندسه إلهام محمد رئيسة قطاعات شبكات الجيزة، والمهندس محمد حسين رئيس قطاعات شبكات القاهره متضمنه ثلاثة بنود، " لا تعقل"، علي حد وصف المصدر.

 

 

وأفاد المصدر، بأن البند الثاني تضمن، التعامل مع الوحدات والعقارات المخالفة، والتي تستمد التيار مباشرةً بصفه غير قانونية وفقا لضوابط توصيل التيار الكهربائي للعدادت الكوديه لسنة 2016 لارتفاعات أكثر من 36 متراً، والإجراء تم الموافقة عليه من رئيس الشركة "لا مانع من التعامل مع الوحدات والأدوار المخالفه لارتفاع أكثر من 36 مترا بخلاف المناطق المحدد لها قيود الارتفاع وفقا لقانون الطيران المدني ".

 

واستنكر المصدر،  توصيل التيار لعقار ارتفاعه أكثر من من 36 متراً، وعرض الشارع أقل من 4 متر، منوها بأن هذه العقارات ما أكثرها بمحافظة الجيزة، فهل يجوز دخول التيار له ، وهل يسمح الحي بذلك؟، وكيف تسمح شركة الكهرباء بهذا، وهي تعلم أن الارتفاع مخالف ولا يجوز توصيل التيار له.

 

كما كشف المصدر، عن كارثة أخري تتمثل في أن شركة جنوب القاهرة، سوف تقوم بإرسال كشوف بعناوين مختلفة غير العناوين الحقيقية، حتي لا تتمكن الأحياء من متابعة هذه الحالات وهذا يعتبر تضليل، لافتا إلي أنه في حالة إنهيار عقار، فمن المسؤول أمام الرأي العام، فالاحياء ستقول إنها وجدت المرافق موصلة، والعقار ساكن ولم تتمكن من الإزاله وهنا تقع المسائله علي الكهرباء، وفي النهاية سيدفع المواطن الثمن لتعرض حياته للخطر بسبب الفساد.

 

"الهلال اليوم" حاولت التواصل مع رئيس الشركة المهندس حسام عفيفي، للرد ما تواصلنا إليه عبر هذا التقرير، إلا أن رئيس الشركة كعادته، لا يرد علي تساءولات الصحفيين، ولاسيما المتعلقة بوقائع فساد داخل الشركة.